الشارع المغاربي – عمادة أطباء الأسنان: الاتفاقية الجديدة مع الـ"كنام" غير قانونية ولاغية
1000x300

عمادة أطباء الأسنان: الاتفاقية الجديدة مع الـ”كنام” غير قانونية ولاغية

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: عبّر المجلس الوطني لعمادة أطباء الأسنان بتونس اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 عن استنكاره الشديد لاستبعاده من امضاء اتفاقية قطاعية لطب الاسنان بين نقابة اطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة والصندوق الوطني للتامين على المرض باعتباره الممثل الاول بامتياز للمهنة ولكافة اطباء الاسنان بالقطاعين العام والخاص معتبرا انها غير قانونية ولاغية.

ولفت المجلس في بيان صادر عنه اليوم الى أنّه تمّ امضاء الاتفاقية دون الرجوع اليه لابداء الراي في مضمونها ومدى مطابقتها التشريعات والتراتيب المنظمة للمهنة معتبرا انها “تمت في خرق واضح لمجلة طبيب الاسنان وللقوانين والاوامر التي صدرت في 2004 و2005 في علاقة بشروط امضاء مثل هذه الاتفاقيات”.

وأكّد المجلس أنّه لم يتمّ اطلاعه رسميا من أي طرف على مضمون الاتفاقية رغم لفت نظر كل من وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض بمراسلة بتاريخ 25 نوفمبر 2020 الى ضرورة احاطته علما بمحتوى الاتفاقية الجديدة .

واعتبر المجلس أنّ عملية الامضاء “غير قانونية ولاغية الى حين الاطلاع عليها وابداء الرأي فيها” داعيا “كل أبناء القطاع الى الوقوف صفا واحدا للتصدي لكلّ محاولات الاستخفاف والتعدي على قانون المهنة وتغييبهم المتعمد في اتخاذ قرارات مصيرية في حياتهم المهنية” مؤكدا احتفاظه بحقه في الدفاع بكل الاشكال التي يكفلها القانون لما وصفه بـ”الخرق الفاضح”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING