الشارع المغاربي – عياض اللومي: قلب تونس يرفض أي تحوير وزاري وإدارة البلاد على قاعدة "كل نهار ونهارو"
Peugeot 3008

عياض اللومي: قلب تونس يرفض أي تحوير وزاري وإدارة البلاد على قاعدة “كل نهار ونهارو”

قسم الأخبار

11 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكد النائب عن كتلة قلب تونس عياض اللومي اليوم الاثنين 11 جانفي 2021 ان الحزب يرفض اي تحوير وزاري في الوقت الحالي معتبرا ان هناك ما وصفه بعدم الانسجام بين الحزب ورئيس الحكومة هشام المشيشي وانه ستكون لذلك تداعيات في المستقبل.

ونقلت اذاعة “موزاييك ” عن اللومي تعبيره عن “رفض جزء كبير من الحزب اي تحوير حكومي مُسقط ويأتي بصيغة الفرض” واشارته الى ان الحزب فوجئ بالحديث عن التحوير الحكومي عبر صفحات التواصل الاجتماعي والى ان ذلك كان محل استياء كبير داخل الحزب مشيرا الى ان المشيشي لم يبلغهم بشكل رسمي بهذا التحوير المفترض ادخاله على الحكومة نافيا أن يكون لقلب تونس علم بشكل رسمي بالاسماء التي يتم تداولها لتولي حقائب وزارية .

وأكد اللومي أن اجتماعا مطولا لهايكل الحزب انعقد مساء امس وان الاراء فيه أكدت على ان التحوير الوزاري ليس اولوية الآن وعلى ان الاولوية تتمثل في محاصرة فيروس كورونا والنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي.

وكشف أن حزبه أبلغ رئيس الحكومة في اجتماع رسمي بأنه “ليس هناك موجب اليوم للحديث عن اي تحوير وزاري في ظل عدم تقديم برنامج واضح ومحدد للحكومة” معتبرا ان المشيشي لم يقنعهم برؤيته لشكل التحوير المرتقب باعتبار انه يريد اعادة تقسيم وزارة الاقتصاد والمالية إلى عدة وزارات لافتا الى ان الحزب يرى ان هناك ضرورة لتشكيل حكومة سياسية تقوم هيكلتها على اساس أقطاب وزارية يتم فيها ضم وزارة أملاك الدولة إلى وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التربية الى وزارة التعليم العالي.

ودعا اللومي هشام المشيشي الى اعادة تقييم اداء حكومته والتواصل مع الأحزاب السياسية لتقديم قراءتها لهذا التقييم حتى يكون الحديث عن التحوير الوزاري مرتكزا على حقائق علمية تحدد بوصلة توجه البلاد مؤكدا رفض قلب تونس ادارة شؤون البلاد على قاعدة  “كل نهار ونهارو” .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING