الشارع المغاربي – غدا على عدد من القنوات والاذاعات: مناظرة لتقييم مسار الثورة في ذكراها العاشرة
1000x300

غدا على عدد من القنوات والاذاعات: مناظرة لتقييم مسار الثورة في ذكراها العاشرة

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت مبادرة ” مناظرة” ان العدد الرابع من سلسلة ” زعمة” سيخصص لتقييم المسار الثوري بمختلف محطاته والذي تنقسم حوله الآراء بين مؤيد ومعارض.

وذكّرت المبادرة بأن النقاش يتزامن مع مرور 10 سنوات على ذكرى اندلاع الثورة ( 17 ديسمبر 2010) وبأنه سيُطرح للنقاش على الشباب سؤال “زعمة تونس في الثنية الصحيحة؟”.

وابرزت ان هذا العدد هوالرابع من برنامج “زعمة” وانه سيختتم موسم 2020 مشيرة الى ان فريق التدريب والتوعية اشرف على تنسيق الورشات التدريبية مع 11 مدربة ومدربا معتمدين من مبادرة “مناظرة” والذين قالت انهم نظموا أكثر من 20 ورشة وانه تقدم اليه أكثر من 200 متدربة ومتدرب من 24 ولاية مختلفة.

ولفتت الى ان المتسابقين وجهوا مثلما جرت العادة على موقع “مناظرة” فيديوهات مدتها 99 ثانية قدّموا من خلالها آراءهم مسنودة بمجموعة من الحجج التي تدحض أو تدافع عن الأطروحة. واعتبرت ان مجمل المشاركات، تميز بثراء الحجج المعتمدة وبنظرة تقييمية عميقة الى عقد كامل من الثورة الرائدة ضمن ما سمي بالربيع العربي.

وكشفت مبادرة ” مناظرة” في بلاغ صادرعنها ان فريقين سيؤثثان النقاش حول اطروحتين الاولى تؤمن بأن تونس تسير بعد مرور 10 سنوات عن اندلاع الثورة في الطريق الصحيح نحو إرساء الديمقراطية والثانية تعارض الأطروحة الاولى ويرى المدافعون عنها أن المسار الثوري الديمقراطي متعثر وانه حاد عن طريقه و يتجه نحو مسالك خاطئة.

ويشارك في عدد “زعمة ” الذي يبث يوم غد الاحد على عدد من القنوات والاذاعات المحامية دليلة بن مبارك مصدق والمحامية سناء المرسني النائبة عن النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي في 2011 وهي أيضا الناطقة الرسمية بإسم مجلس شورى الحركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING