الشارع المغاربي – في مكتب المجلس: حافظ الزواري يقترح تعليق عمل البرلمان والتفويض للمشيشي

في مكتب المجلس: حافظ الزواري يقترح تعليق عمل البرلمان والتفويض للمشيشي

قسم الأخبار

11 يناير، 2021

الشارع المغاربي-منى المساكني: شهد اجتماع مكتب المجلس المنعقد اليوم 11 جانفي 2021 سابقة خطيرة تتمثل في اعادة التصويت بخصوص اقرار الاجراءات الاستثنائية لعمل مجلس نواب الشعب بسبب الوضع الوبائي في علاقة بتفشي فيروس كورونا .

وانتهى الامر رغم المعارضة داخل المكتب باعادة التصويت وتمرير القرار .

واكد مصدر مطلع لـ”الشارع المغاربي” ان عضو المكتب حافظ الزواري اقترح تعليق عمل البرلمان وتفويض صلاحياته لرئيس الحكومة هشام المشيشي.

وحسب نفس المصدر ، ذكر النائب بأن اَخر جلسة عقدت يوم 9 ديسمبر المنقضي بمناسبة المصادقة على قانون المالية لسنة 2021 وبان اجتماعات مكتب المجلس الاخيرة وعددها بين 6 و7 اجتماعات تعطلت بسبب الخلافات التي تشق صفوفه.

واعتبر الزواري ، حسب نفس المصدر ، ان المجلس لم يعد قادرا على تقديم اي شيء في بلاد يزداد فيها عدد الاصابات بكورونا وبات فيه الوضع يتسم بالخطورة العالية وانه حاد عن دوره وبات رهينة خلافات حادة بين مختلف مكوناته .

وشهد الاجتماع رفضا من قبل عدد من اعضاء المكتب على التصويت على اقرار اجراءات استثنائية ، على غرار النائبة عبير موسي والنائبة سامية عبو والنائب مبروك كورشيد .

ويمر اقرار الاجراءات الاستثنائية بتصويت 7 نواب منهم رئيس المجلس راشد الغنوشي الذي امتنع عن التصويت في مرحلة اولى ثم قام بالتصويت .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING