الشارع المغاربي – مُجمّع تنسيقيات عمّال الحضائر يستنجد بقيس سعيّد

مُجمّع تنسيقيات عمّال الحضائر يستنجد بقيس سعيّد

قسم الأخبار

4 يناير، 2021

الشارع المغاربي: دعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر اليوم الاثنين 4 جانفي 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد للتدخل لتسوية وضعية العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة والذين لم يشملهم الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 20 أكتوبر 2020 معتبرا ان ذلك سيساهم في إنقاذ ما يناهز 16 ألف عائلة من التشرد والخصاصة.

وناشد المجمع في رسالة موجهة لرئاسة الجمهورية نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” سعيّد “استعمال ما لديه من صلاحيات لإلغاء صيغة المغادرة الاجبارية بالنسة للعمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة وتحويلها إلى اختيارية وفتح الباب لانتدابهم بالوظيفة العمومية”.

وذكّر سعيّد بأنه كان قد وعد بالتدخل لفائدة المجمع خلال زيارته الاخيرة الى ولاية سيدي بوزيد بمناسبة إحياء ذكرى الثورة في آخر شهر ديسمبر الماضي.

واعتبر المجمع انه “بقدر ما كان الاتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل منصفا للبعض فقد كان قاسيا على البعض الآخر بإحالتهم على البطالة تحت اسم المغادرة الاجبارية بعد أن عملوا ما يناهز عشر سنوات بكل كد وجد في مصالح الدولة مقابل أجور زهيدة وصبروا كل هذه المدة من منطلق تقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية وتفهمهم الوضع الذي تمر به البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING