الشارع المغاربي – وزارة السياحة: تمويلات أمريكية وأوروبيّة لتنمية السياحة في تونس
Geely-GC6

وزارة السياحة: تمويلات أمريكية وأوروبيّة لتنمية السياحة في تونس

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت المديرة العامّة للتعاون الدولي بوزارة السياحة منى غليس اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020 أنّ الوكالة الامريكية للتنمية الدوليّة بتونس، تعتزم تعبئة ما بين 30 و50 مليون دولار في إطار برنامج “زر تونس” لتنمية السياحة المستديمة خلال السنوات الخمس القادمة.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن غليس اشارتها الى أنّ الاتحاد الأوروبي ووكالة التعاون الألماني والتعاون السويسري قامت من جانبها بتعبئة نحو 50،5 مليون أورو في إطار “تونس وجهتنا” وبرنامج تنويع السياحة وتطويرالصناعات التقليديّة وتثمين الموروث الثقافي لللفترة المتراوحة بين 2020 و 2024.

يُذكرُ أنّ وزارة السياحة تنكبّ في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي على إعداد مشروع جديد يحمل اسم “تونس وجهتنا” يهدف الى تثمين جملة من الوجهات مثل متحف قرطاج والصناعات التقليدية علاوة على مراجعة النصوص القانونية الكفيلة بتيسير عمل المتدخلين في قطاع السياحة.

ويهدف المشروع أيضا الى التشجيع على إنجاز مشاريع سياحية في المناطق الداخلية لتنميتها ولتشغيل الشباب والمرأة على غرار مشروع جبال الظاهر المنجز ضمن التعاون التونسي السويسري والذي يجمع متدخلين من ولايات تطاوين ومدنين وقابس.
ويندرج مشروع “تونس وجهتنا” ضمن السياحة البديلة للشاطئ والتي تشمل الصناعات التقليدية والسياحة الثقافية وفنون الأكل والرياضة وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING