الشارع المغاربي – وزارة النقل: اقتصار النقل الحضري على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة

وزارة النقل: اقتصار النقل الحضري على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة

قسم الأخبار

13 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل واللوجستيك اليوم الاربعاء 13 جانفي 2021 عن جملة من الاجراءات تبعا للقرارات الجديدة الخاصة بفرض الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان .

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنّه تقرّر الإقتصار في النقل الحضري بجميع مكوناته المنتظم وغير المنتظم على الطرقات والنقل بين المدن على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية لافتة الى انه تم منذ اليوم اتخاذ ما يتعين من اجراءات لتوفير النقل قصد تأمين عودة الطلبة والمواطنين إلى مدنهم خلال 24 ساعة بداية من صباح اليوم والى أنها دعت لإعادة جدولة مواعيد الرحلات الداخلية للخطوط التونسية السريعة بشكل يضمن الحد الأدنى من الربط الجوي الداخلي.

وأضافت أن استئناف خطوط النقل العمومي بجميع مكوناته سيكون بداية من يوم الإثنين 18 جانفي الجاري مع احترام توقيت حظر الجولان.

وذكّرت بما تم اتخاذه من إجراءات لمواصلة إسداء خدمات النقل عبر المعابر الحدودية والنقل الجوي عبر المطارات والنقل البحري عبر الموانئ بنسق اعتيادي مبرزة انه “يستثنى من تطبيق الحجر الصحي الذين تستوجب طبيعة نشاطهم مواصلة العمل مع إلزامية تقديم ترخيص من رئيس المؤسسة يثبت ضرورة مباشرة عملهم والمسافرين المغادرين أو القادمين شريطة الإستظهار بتذكرة السفر وجواز السفر عند الذهاب أو العودة”.

وأشارت الى ان العمل بالإجراءات المتعلقة بالترخيص بنقل البضائع خاصة منها الحيوية والمنتوجات المرتبطة بعمليات التصدير والتوريد سيتواصل على مدار الساعة وبكامل تراب الجمهورية خلال فترة حظر الجولان وفترة الحجر الصحي الشامل شريطة استظهار السائق بترخيص أو بإذن بمهمّة من صاحب المؤسسة أو الناقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING