الشارع المغاربي – وزير التربية: لم يعد ممكنا البقاء 7 اشهر بلا تعلّم والتعليم عن بُعد مستحيل

وزير التربية: لم يعد ممكنا البقاء 7 اشهر بلا تعلّم والتعليم عن بُعد مستحيل

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة عموما وقرار التمديد في العطلة مكنت من تحقيق نتائج ايجابية على مستوى تهيئة المؤسسات التربوية مؤكدا ان الاغلبية الساحقة من المؤسسات خضعت لعملية التعقيم واعادة التهيئة.

واقر الوزير خلال مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان عملية التهيئة تتطلب مجهودات كبيرة وان امكانات وزارة التربية لا تسمح لها بالايفاء بكل تعهداتها في هذا الاطار مشيرا الى ان الوزارة وجدت الدعم اللازم من مختلف الاطراف ومن المجتمع المدني مؤكدا ان مساهمة هذا الاخير في تهيئة المدارس بلغت منذ بداية السنة الجارية 15 مليون دينار.

وطمأن الاولوياء والتلاميذ على ان الامتحانات الوطنية والعطل المدرسية ستكون في مواعيدها مشددا على انه لم يعد من الممكن اعادة تجربة الحجر الصحي الشامل والبقاء 7 مدة اشهر بلا تعلم وعلى ضرورة استمرار نشاط المرفق التربوي مع الحفاظ على صحة التلاميذ والاطار التربوي حفاظا على مصداقية الشهائد العلمية .

واشار الوزير الى ان التعليم عن بعد في تونس تقريبا مستحيل والى انه لذلك وقع التفكير في التعليم عبر القنوات التلفزية مؤكدا ان الانطلاقة ستكون بقناة تربوية على اقصى تقدير في شهر جانفي المقبل تليها قنوات اخرى مشيرا الى ان هدف الوزارة هو بلوغ 12 قناة تلفزية تربوية .

وابرز الوزير ان المسؤولين في الوزارة قاموا بعمل جبار لتخفيف البرامج حتى تلائم الحيز الزمني المخصص للتعليم ومع المحافظة على نفس المواد لضمان مصداقية الشهائد العلمية مؤكدا انه سيتسنى للاطار التربوي انجاز البرنامج في نصف الوقت واجراء الامتحانات الوطنية في مواعيدها الا اذا طرأ طارىء صحي حال دون ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING