الشارع المغاربي – وزير الصحة الجزائري: سندرس طلب تونس تقاسم حصتنا من لقاح "سبوتنيك V" معها

وزير الصحة الجزائري: سندرس طلب تونس تقاسم حصتنا من لقاح “سبوتنيك V” معها

قسم الأخبار

14 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الخميس 14 جانفي 2021 ان حكومة بلاده ستدرس طلب تونس اقتسام حصة الجزائر من لقاح “سبوتنيك V” المضاد لكورونا .

وقال بن بوزيد في تصريح لقناة “روسيا اليوم ” :”نحن وتونس والمغرب بلد واحد وهذه الحدود هي نتيجة الاستعمار ..لنا نفس العادات والتقاليد والمصير ونفس المستقبل ونرجو الا تكون هناك حدود في المستقبل وان نتعامل مع بعضنا وهذه طبيعتنا كجزائريين وكمسلمين ان نتقاسم حاجتنا”.

وأضاف” طلب تونس اقتسام اللقاح سيُطرح وسُيدرس من طرف الحكومة ..وحين نتحصل على اللقاح سنتقاسمه مع تونس أو اي بلد اَخر ويمكن لنا أيضا ان نحتاج لتونس مرة اخرى”.

وكان وزير الخارجية عثمان الجرندي قد أكد مساء أمس الأربعاء أن الجزائر وعدت بتقاسم جزء من لقاحات كورونا التي ستتحصل عليها قريباً مع تونس وذلك بتعهّد رسمي من نظيره الجزائري صبري بوقادوم.
وأكد الجرندي في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه أجرى محادثات مع بوقادوم حول إمكانية حصول تونس على جزء من لقاحات كورونا التي اقتنتها الجزائر في إطار حملة التطعيم التي ستبدأ قريباً لافتا الى أن هذه المحادثات انتهت بالموافقة الجزائرية الفورية على منح تونس جزءاً من لقاحات كورونا فور تسلمها للدفعة التي ستصلها.

يذكر الى ان السلطات الجزائرية اختارت اللقاح الروسي “سبوتنيك V” لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING