الشارع المغاربي – وزير خارجية امريكا يهنئ تونس بعيد الثورة ويؤكد: ملتزمون بمساندة الشعب التونسي وبتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون
Banner Sotudis

وزير خارجية امريكا يهنئ تونس بعيد الثورة ويؤكد: ملتزمون بمساندة الشعب التونسي وبتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون

قسم الأخبار

14 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: قدم وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اليوم الخميس 14 جانفي 2021 تهاني بلاده لتونس بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة مشددا على ان الشعب التونسي “غدا نموذجًا لمنظومة ديمقراطية تضم الجميع، يحترم دستورها حقوق المرأة والأقليات وحرية التعبير وحق التنظّم مضيفا ” وما نيل تونس جائزة نوبل للسلام في مجالي الحوار والسلام إلا شهادة على طبيعة أصيلة في الشعب التونسي”.

وجاء في بلاغ صادرعن الوزير” نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ الشعب التونسي بالذكرى العاشرة للثورة التونسية. الشراكة التي تجمعنا شراكة متينة امتدت على قرون من الزمن وتعود بداياتها إلى معاهدة السلام والصداقة المبرمة بين بلدينا عام 1797. تعدّ الولايات المتحدة تونس شريكا مفضلا، إذ تستند علاقتنا على التزامنا المشترك بالقيم الديمقراطية وتعزيز الرخاء الاقتصادي لشعبينا. نعتز بوقوفنا خلال العشرية المنقضية إلى جانب الشعب التونسي الذي غدا نموذجًا لمنظومة ديمقراطية تضم الجميع، يحترم دستورها حقوق المرأة والأقليات وحرية التعبير وحق التنظّم. وما نيل تونس لجائزة نوبل للسلام في مجالي الحوار والسلام إلا شهادة على طبيعة أصيلة في الشعب التونسي”.

وأضاف” أحدثت المشاريع التي تدعمها الولايات المتحدة منذ انطلاق الثورة آلاف الوظائف، وفتحت أسواقًا جديدة للسلع التونسية، وساعدت في تسجيل الناخبين وفي توعيتهم، واستثمرت في بناء قدرات التونسيين”.

وتابع” نواجه سويا” تحديات عالمية ونقف بصلابة أمام التهديدات الإرهابية.”

ولفت الى ان الولايات المتحدة ستظل” ملتزمة بمساندة الشعب التونسي لخلق مواطن الشغل وتشريك القطاع الخاص وتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون ” والى انها ” نتطلع إلى الحفاظ على المكاسب التي تحققت خلال السنوات العشر الماضية وإلى العمل معًا لدفع الازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING