الشارع المغاربي – التّهم المُوجّهة للمُعتدي على عون مرور ببنزرت
Kuv 100 Banner

التّهم المُوجّهة للمُعتدي على عون مرور ببنزرت

6 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت ومساعد أول لوكيل الجمهورية، وليد عاش بالله، أنه تمّت اليوم الخميس 6 سبتمبر 2018 إحالة المتّهم بتعنيف عون أمن مرور ببنزرت على أنظار النيابة العمومية لاستنطاقه في محضري بحث.

وكشف الناطق باسم المحكمة، في تصريح نقلته عنه اليوم وكالة تونس افريقيا للأنباء، أن المحضر الأول نصّ على إحالة المتّهم في حالة إيقاف على المجلس الجناحي للمحكمة الابتدائية ببنزرت بتهمة “الاعتداء بالعنف على موظف عمومي مباشر لوظيفته بالوجه القانوني بجبره على ترك أمر من علائق وظيفته” وبتهمة “الاعتداء بالعنف على موظف عمومي حال مباشرته لوظيفته وهضم جانبه بالقول والاعتداء على الأخلاق الحميدة بالقول والسكر الواضح وإحداث هرج وتشويش” طبق الفصول 116 و125 و127 فقرة 2 و226 مكرر والفصل 316 و317 من المجلة الجزائية.

أما المحضر الثاني فقد نصّ، حسب وليد عاش بالله، على إحالة المتّهم في حالة إيقاف على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية ببنزرت من أجل جريمتي “الإضرار عمدا بملك الغير” و”الاعتداء على الأخلاق الحميدة”.

جدير بالذكر أن وزير الدّاخليّة هشام الفوراتي التقى اليوم بمقر الوزارة عون المرور المعتدى عليه من قبل أحد المنحرفين بولاية بنزرت أثناء أدائه واجبه.

وأكّد الفوراتي خلال اللقاء حرصه على ضرورة توفير إطار قانوني لحماية الأمنيين أثناء أداء مهامهم، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING