الشارع المغاربي – الداخلية: إيقاف 10 أشخاص ضلعوا في تخريب عربات "المترو"
1000x300

الداخلية: إيقاف 10 أشخاص ضلعوا في تخريب عربات “المترو”

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين 21 ماي 2018، أنه تمّ إيقاف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة ضلعوا في عمليات الاعتداء على عدد من عربات المترو.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى تعرّض عربة “مترو” خلال الليلة الفاصلة بين 20 و21 ماي الجاري وتحديدا في تمام الساعة 21:20 على مستوى محطة “مفتاح سعد لله” بباب سعدون للرشق بالحجارة مما تسبب في تهشيم البلور وإصابة راكبين.

وأكّدت أنه تمّ القبض في هذه العملية على 7 أشخاص مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة وأصيلي أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وأن أحدهم من ذوي السوابق العدلية وأنه تم إيداعه سابقا الإصلاحية.

وأضافت أنه تمّ الاستماع الى المشتبه فيهم بحضور أوليائهم والممثل القانوني لشركة نقل تونس وانهم اعترفوا بأنّ إقدامهم على هذه الاعتداءات كان نتيجة نشوب خلاف بينهم وبين عدد من الركاب أثناء تواجدهم بإحدى عربات الـ”مترو” ورغبتهم في الإبقاء على أحد الأبواب مفتوحا أثناء سير “المترو” وأن معاتبتهم من قبل الركاب دفعتهم إلى النزول وتعمّد رشق “المترو” القادم في الاتجاه المعاكس بالحجارة.

ولفت البلاغ الى أنّ النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بأحد الموقوفين ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها “الإضرار بملك الغير وإحداث الهرج والتشويش وتعطيل حرية الشغل والاعتداء بالعنف الشديد” وإحالة البقية بحالة تقديم.

وتابع “في نفس اليوم وفي حدود الساعة 21:30 تعمدت مجموعة من الأشخاص رشق “المترو” على مستوى المروج 4 التابع لولاية بن عروس بالحجارة دون تسجيل أضرار قبل أن تتمكّن الوحدات الأمنية من القبض على المتورطين في العملية وعمرهما 17 و 18 سنة (تلميذان)”، مشيرة إلى أنّ النيابة العمومية أذنت بإحالتهما بحالة تقديم، حسب نص البلاغ.

وأوضحت الوزراة أنّه تم أيضا في نفس اليوم (23:50) بمحطة “خير الدين” رشق القطار المتجه نحو المرسى بالحجارة مما أسفر عن تشقق البلور الأمامي، لافتتة الى تحوّل دوريات أمنية الى مكان الحادثة والقبض على طفل (14 سنة) تمّ إبقاؤه بحالة سراح بعد اعترافه بالتورط في العملية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING