الشارع المغاربي – الناطق باسم الديوانة: الباخرة المُحمّلة بالعجول أعتُبرت عالية الخطورة


الناطق باسم الديوانة: الباخرة المُحمّلة بالعجول أعتُبرت عالية الخطورة

قسم الأخبار

23 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الناطق باسم الديوانة التونسية هيثم الزناد اليوم السبت 23 جانفي 2021 ان سبب رفض سلطات ميناء بنزرت السماح لطاقم باخرة اسبانية محملة بـ850 عجلا بالرسو في الميناء التجاري، هو اعتبار الباخرة ذات “خطورة عالية”.

وأضاف الزناد خلال مداخلة له اليوم على إذاعة “الجوهرة اف ام” : “وردت لقاعة العمليات المركزية للديوانة معطيات تم تقاسمها مع مصالح جيش البحر ووزارة النقل التي هي مسؤولة عن الموانئ ووفقا لهذه المعطيات تمّ اتخاذ الاحتياطات الاولية …لم تكن لدينا تاكيدات حول حمولة الباخرة ان كانت العجول مريضة ام لا ولكن المؤكد من المصالح المعنية اي جيش البحر والديوانة البحرية والحرس البحري المتواجدين بنقاط المراقبة بالسواحل التونسية بشكل عام أنّها ذات خطورة”.

وأوضح ” تم اتخاذ اجراءات احتياطية واعتبار الباخرة ذات مخاطر مرتفعة وتم اتخاذ قرار بألاّ يتم السماح لها بالتوقف في السواحل التونسية ولا بدخول احد الموانئ وبالتالي ستعبر المياه في اتجاه وجهتها وهي ليست الموانئ التونسية”.

وقال “توجهت هذه الباخرة إلى عدّة وجهات من ذلك موانئ في ليبيا ولكنه لم يتم السماح لها بالرسو” لافتا الى أنّه لم تتم معرفة البلد الذي قدمت منه والى أنّ الشركة الناقلة تحمل راية لبنانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING