الشارع المغاربي – اليوم: انطلاق احتجاجات المتقاعدين
1000x300

اليوم: انطلاق احتجاجات المتقاعدين

24 يوليو، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : يعتزم عدد من المتقاعدين، اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، التجمع أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بدعوة من الجامعة العامة للمتقاعدين المنضوية تحت لواء المنظمة الشغيلة.

وسيبحث المتقاعدون إمكانيّة تنفيذ اعتصام أمام مجلس نواب الشعب لإحباط ما وصفوه بـ”برنامج الحكومة الداعي إلى إلغاء الفصل 37 من قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي”، ووفق بلاغ صادر عن الجامعة العامّة للمتقاعدين.

ودعت الجامعة كافّة هياكلها الجهوية والمحلية إلى عقد اجتماعات عامة مع المتقاعدين والتنسيق معها لمتابعة آخر المستجدّات.

وكان عدد من المتقاعدين من مختلف جهات الجمهورية قد نفذوا وقفات احتجاجية أمام مقرات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية احتجاجا على تكرّر تأخر صرف جراياتهم الشهرية.

وقد حذرت الجامعة العامة للمتقاعدين من المساس بجرايات منظوريها.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد كشف خلال اشرافه يوم 11 افريل 2018 على افتتاح الندوة الوطنية للإصلاحات الكبرى أن الأزمة التي تعيشها الصناديق الاجتماعية قد تؤدي الى عدم صرف جرايات المتقاعدين.

وأشار الشاهد إلى أن ذلك لن يحصل الآن باعتبار الحلول الظرفية التي تنتهجها الحكومة لتفادي هذا الاحتمال، لافتا إلى ضرورة اتخاذ اجراءات وحلول جذرية لملف الصناديق الاجتماعية مؤكدا أن المنظومة الاجتماعية بتونس في خطر.

وقد بلغ عجز الصناديق الاجتماعية الثلاثة، حسب آخر الإحصائيات،  1000 مليون دينار.

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING