الشارع المغاربي – اليعقوبي يتمسّك بحجب الأعداد ويُعلن استئناف الدروس بشرط
1000x300

اليعقوبي يتمسّك بحجب الأعداد ويُعلن استئناف الدروس بشرط

24 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : قال لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، ان لقاء الكتاب العامين للنقابات الجهوية تفاعلوا مع قرار الهيئة الادارية الداعي الى استئناف الدروس بداية من يوم غد الاربعاء.

وأشار اليعقوبي في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018 إلى أن اللقاء دعا وزارة التربية إلى اعتماد الأسبوع القادم كأسبوع للتدريس لتفادي التأخير الذي انجر عن تعليق الدروس شرط ألاّ تمس الوزارة من أجور المدرسين.

وقال اليعقوبي ” في حالة رفض وزارة التربية فان لقاء الجهات يدعو المدرسين في صورة  إذا ارتأوا أن تلاميذهم يستحقون التعويض الى عدم التأخر عن القيام بذلك “.

واشار اليعقوبي إلى أن اللقاء قرر الإبقاء على حجب الأعداد نظرا لعدم وجود مفاوضات والتزاما بالدفاع عن مكاسب المدرسين، مبرزا أن الاساتذة لن يسلموا الأعداد إلا في صورة التوّصّل إلى “اتفاق مُجز بين النقابة والوزارة”.

وكانت الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل قد قرّرت أمس استئناف الدروس بداية من اليوم وعقد اجتماع مع الحكومة والجامعة العامة للتعليم الثانوي، مع إبقاء الهيئة الإدارية في حالة انعقاد لمتابعة تقدم المفاوضات مع الحكومة، حسب ما أعلنه أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي.

ولم تستجب النقابة لقرارات الهيئة الإدارية وواصل الأساتذة اليوم تعليق الدروس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING