الشارع المغاربي – بعد سيدي بوزيد: مديرو ونُظّار إعداديات ومعاهد صفاقس يُلوّحون بالاستقالة
1000x300

بعد سيدي بوزيد: مديرو ونُظّار إعداديات ومعاهد صفاقس يُلوّحون بالاستقالة

9 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وقّع مُديرو ونُظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بصفاقس 1 و2، اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018، على عريضة أكّدوا فيها “استعدادهم لتقديم استقالات جماعية في صورة حصول أيّة تتبعات كيدية وإجراءات تعسفية في حقّ أيّ مدير أو ناظر”.

واستنكر المديرون والنظار في نصّ العريضة “ما يُسلّط على مدير المؤسسة من ضغوطات مذلّة ومهينة تستهدف كرامته كمربّ في ظل غياب تشريعات قانونية حامية”، مؤكّدين أنّ ما أسموها بـ”هرسلة وضغوطات وزارة التربية طالتهم جميعا على خلفية مقاطعتهم امتحانات الثلاثي الأول”.

ووشدّدوا على “التزامهم بكل مقرّرات الهيئات الإدارية الصادرة عن الهياكل النقابية” وعلى “امتناعهم عن تسليم قائمات بأسماء المدرّسين مُقاطعي الفروض التأليفية في أسبوعيها المفتوح والمغلق”.

وكان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قد أكّد أنّ مديري المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بسيدي بوزيد قدّموا اليوم استقالة جماعية من مهامهم.

وأوضح اليعقوبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن هذه الاستقالة الجماعية جاءت بسبب ما اعتبره “هرسلة وزير التربية حاتم بن سالم المديرين على خلفية تلبيتهم دعوة نقابة الثانوي لمقاطعة الامتحانات”.

ورجّح أن تشمل هذه الخطوة مديري الإعداديات والمعاهد بكافة الولايات في صورة مواصلة وزارة التربية انتهاج ما اعتبره “ممارسات قمعية وميليشية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING