الشارع المغاربي – مُساندة لقطاع التّعليم الثانوي: إضراب بساعتين في كافّة المدارس
1000x300

مُساندة لقطاع التّعليم الثانوي: إضراب بساعتين في كافّة المدارس

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : قال الكاتب العام المساعد لجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 انه “تقرّر تنفيذ اضراب بساعتين يوم الاثنين المقبل بكافة المدارس الابتدائية من الساعة 10 صباحا الى منتصف النهار مساندة لقطاع التعليم الثانوي والجامعة العامة للتعليم الثانوي وفك العزلة عن المربّين”.

وأضاف الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “قرّرنا عقب التداول في ما آلت إليه الأوضاع على الساحة التعليمية بسبب محاولة وزارة التربية عزل قطاع التعليم الثانوي والتنكيل بالمربين وعدم فتح باب التفاوض الجدي إسناد القطاع لفك العزلة عن أبنائه والوقوف في صفهم دفاعا عن مطالبهم المشروعة”.

وأشار المتحدّث إلى أن “التنسيق بين القطاعين تاريخي لأنهما ركيزتان في الاتحاد العام التونسي للشغل ويشتركان في عدة مطالب مشروعة”، متابعا “تم تكوين لجان تضمّ ممثلين عن نقابة التعليم الاساسي للاتصال بمختلف النقابات المنضوية تحت لواء المنظمة الشغيلة للتفكير في خطة نضالية لدعم قطاع التعليم الثانوي”.

وختم قائلا “نعتبر أن مفاوضات نقابة الثانوي مع وزارة التربية غير جدية وفيها قدر من التلكئ.. ربما سندعو في القريب العاجل الى عقد هيئة ادارية لتقييم هذه المفاوضات واتخاذ الاشكال النضالية الممكنة للدفاع عن حقوقنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING