الشارع المغاربي – وزير التربية: الاستعدادات للامتحانات الوطنية انطلقت
1000x300

وزير التربية: الاستعدادات للامتحانات الوطنية انطلقت

قسم الأخبار

12 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 12 مارس 2021 أنّه سيتم احتساب المعدل خلال السنة كمعدّل نهائي بالنسبة لـ”الباك سبور” مؤكدا أنّ عدد التلاميذ سيكون اقل من المعتاد في كلّ قسم خلال الامتحانات نظرا للوضع الصحّي.

وقال الوزير في تصريح إعلامي خلال زيارته اليوم لولاية صفاقس “تمّ الاستغناء على الباك سبور مثل السنة الفارطة لكن سيتم احتساب المعدل خلال السنة كمعدل نهائي وسنجد حلا بالنسبة لوضعية المدارس الخاصة”.

واضاف “سعيد جدا بالزيارة الثانية في ظرف وجيز لصفاقس التي ستتمحور هذه المرة حول تدشين المقر الجديد للمندوبية الجهوية صفاقس 2 وزيارة عديد المؤسسات في الجهة للوقوف عن كثب على الوضع التربوي في الجهة التي تعتبر رمزا بحكم نتائجها والوضع التربوي بصفة عامة ..هي مرجع بالنسبة لنا”.

وبخصوص الامتحانات الوطنية قال الوزير “نحن على اتم الاستعداد للامتحانات الوطنية وانطلقت الاستعدادات منذ مدّة ونتقدم سواء على المستوى اللوجيستي او على المستوى البيداغوجي ويمكن التصريح اليوم بأنّ اغلب الجهات على المستوى البيداغوجي متقدمة بشكل كبير بخصوص انجاز البرامج وبالتالي ابنائنا جاهزون للامتحانات التي ستتم في ظروف استثنائية ومن الضروري اعتبار الوضع الصحي وعدد التلاميذ في كل قسم سيكون اقل من العادة لاحترام البروتوكول الصحي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING