الشارع المغاربي – تتويج جديد لهند صبري ولفيلم "نورا تحلم"
1000x300

تتويج جديد لهند صبري ولفيلم “نورا تحلم”

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: بعد تألقها مؤخّرا في المهرجان السّينمائي “الجونة” بمصر وحصولها على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم التونسي “نورا تحلم” من إخراج هند بوجمعة أعادت النجمة التونسيّة والعربيّة “هند صبري” الكرّة وفازت بجائزة أحسن ممثلة عن نفس الدور في مهرجان “Saint Jean de Luz” بفرنسا في حفل بهيج حضرته صحبة المخرجة وثلّة من أبطال فيلم “نورا تحلم” .

يذكر أنّ فيلم “نورا تحلم” يشارك بعد أسبوع في المسابقة الرسميّة لأيّام قرطاج السّينمائيّة وتبحر فيه هند صبري مجدّدا في أعماق مشاعر المرأة بما تحمل من تناقضات بين مسؤولياتها كأمّ وزوجة وبين الكائن الرومانسي القابع فيها.. “نورا” تتخبّط بين الرغبة في العيش مع حبيبها “الأسعد” (يجسده حكيم بو مسعودي) والواقع، الذي يفرضه خروج زوجها “جمال” (لطفي العبدلي) من السجن.

“نورا تحلم” يعيد طفلة “صمت القصور” وصاحبة تانيت أفضل ممثلة (دورة 1994) إلى مهرجان “البدايات والولادة الأولى”. فآخر حضور لهند صبري في هذه المسابقة بفيلم تونسي كان في دورة 2002 مع النوري بوزيد وفيلم “عرايس الطين” يذكر أنّ مدة فيلم “نورا تحلم” 93 دقيقة وهو اللقاء الأول بين هند صبري وهند بوجمعة، لقاء تشكله القيم السينمائية والفكرية المشتركة لامرأتين لهما بصمة خاصة في السينما التونسية…

“نورا تحلم” قصة مستوحاة من شواغل حياة امرأة تونسية كادحة وعمل ينتمي إلى سينما اجتماعية مغايرة، ترسم ملامحها كاميرا وكتابات هند بوجمعة المعايشة لتفاصيل المجتمع التونسي، بداية من تجربتها الأولى الفيلم الوثائقي الطويل “يا من عاش” (2012) مرورا بالروائي القصير “فتزوج روميو جوليت” (2014) إلى أحدث وأول أفلامها الروائية الطويلة “نورا تحلم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING