الشارع المغاربي – حاتم بن سالم: 2020 ستكون سنة المطالعة ومليون كتاب للمكتبات المدرسية
1000x300

حاتم بن سالم: 2020 ستكون سنة المطالعة ومليون كتاب للمكتبات المدرسية

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: كشف وزير التربية حاتم بن سالم خلال افتتاح الدورة الثانية للمعرض الوطني للكتاب التونسي أنه تم توفير 60 ألف كتاب لفائدة المكتبات المدرسية في اطار اتفاق أبرم مع وزارة الشؤون الثقافية يقضي بتوفير مليون كتاب من طرف هذه الأخيرة لفائدة المكتبات المذكورة.  

 واعتبر الوزير أن المستهدف الأول من الكتاب والثقافة هي الأسرة التربوية والتعليمية بصفة عامة، مضيفا “ستكون 2020 سنة المطالعة لأننا نعتقد أن دورها يساهم في الارتقاء بمستوى التلميذ الفكري والمعرفي واللغوي”.

يشار الى أن وزارة الثقافة تنظم بالشراكة مع اتحاد الناشرين التونسيين الدورة الثانية للمعرض الوطني للكتاب التونسي من 19 الى 29 ديسمبر الجاري بمدينة الثقافة. وقد تم رصد أربعة جوائز 

وقد تم أمس تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز ا. وقد آلت جائزة “المعرض الوطني للكتاب التونسي الإبداعي” مناصفة للكاتبين حسنين بن عمو عن روايته “عام الفزوع” الصادرة عن دار نقوش عربية للنشر، وأنور عطية عن عمله باللغة الفرنسية “la passion toi” (الشغف أنت) الصادر عن دار سحر للنشر.

وفاز بجائزة “المعرض الوطني للكتاب التونسي الفكري” مناصفة الكاتبان مصطفى نصراوي عن كتابه “القيم تماسك المجتمع وتوازن الفرد” الصادر عن دار سحر للنشر، ومحمد كرو بعمله “l’autre révolution” الصادر عن دار “سيرس” للنشر.

وتحصل مناصفة على جائزة “المعرض الوطني للكتاب التونسي الموجه للطفل” الكاتبان عباس سليمان من خلال كتابه “كم كنت غبيا”، وصلاح بن عياد عن كتابه “دهليز القائد علي”.

أما جائزة “المعرض الوطني للكتاب التونسي المترجم”، فقد آلت مناصفة إلى المترجمين بثينة عيادي عن ترجمتها إلى الفرنسية “Pas de deuil pour ma mère” عن كتاب أصلي لحسونة مصباحي “لا حداد على أمي”. وقد ترجمته رفقة “ماري كريستين”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING