الشارع المغاربي – حضور تونسي قويّ في مهرجان السينما الافريقية بإسبانيا
1000x300

حضور تونسي قويّ في مهرجان السينما الافريقية بإسبانيا

26 أبريل، 2018

الشارع المغاربي :  تشارك تونس في الدورة 15 لمهرجان السينما الافريقية التي تنتظم فعالياتها بمدينة “تاريفا” الاسبانية (من 27 أفريل الحالي إلى 5 ماي المقبل) ومدينة طتجة المعربية (من 26 أفريل إلى غاية 3 ماي).

وتم اختيار فيلم “على كف عفريت”،  للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية “هيبيرميتروبيا” للأفلام الطويلة. وسبق أن تم عرض الشريط بمهرجان “كان” في دورته السبعين، وفي الدورة 14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي،

ويشارك في نفس الفئة فيلم “شرش” أو “رياح الشمال” للمخرج، وليد مطار، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للمهرجان.

وينافس كل من فيلم “آية” للمخرجة التونسية مفيدة فضيلة، وفيلم “بريسكا” للمخرجة نادية الرايس  على جوائز المسابقة الرسمية في فئة الأفلام القصيرة للمهرجان.

وسيعرض خارج اطار المسابقة الرسمية فيلمان تونسيان آخران هما وثائقي “في الظل” للمخرجة ندى المازني حفيظ وزوجها المنتج سليم حفيظ وشريط “يد اللوح” للمخرجة كوثر بن هنية، الذي كان قد تحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في الدورة 12 لمهرجان السينما الافريقية بقرطبة الاسبانية.

ويعتبر هذا المهرجان “فريدا من نوعه” لأنه المهرجان السينمائي الوحيد الذي يَعبُر الحدود، ويتم تنظيمه تزامناً في أفريقيا وأوروبا في آنٍ واحد”. ويعد نافذة للتعريف بالسينما الافريقية في افريقيا واوروبا معا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING