الشارع المغاربي – رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين: اللوحات الفنية من أقوى الاستثمارات في العالم
1000x300

رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين: اللوحات الفنية من أقوى الاستثمارات في العالم

10 مارس، 2018
الشارع المغاربي- نجوى علي: شدد رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين وسام غرس الله على الصعوبات التي يعاني منها القطاع في ظل غياب التشريعات المنظمة للسوق الفنية والاقتناء والملكية الفنية معتبرا انها ساهمت في تفشي عمليات التدليس والسرقة التي قال انه لا يتم تتبع أصحابها مضيفا “نحاول تفعيل التشريعات الموجودة ونسعى لسن تشريعات جديدة” .
وأشار  غرس الله في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 10 مارس 2018 الى عملية بيع اللوحات الفنية بقوله “القطاع يعاني من ندرة دور العرض من أجل البيع ” مضيفا “يحكى انه يوجد سوق سوداء تباع فيها اللوحات التشكيلية بقيمة مالية معتبرة خارج الاروقة وان تمت عملية البيع فلا يتمكن الفنان بعدها من معرفة مصير عمله”.

وأضاف “وزارة الثقافة اشترت سنة 2016 ما يقارب 400 عمل وهي نسبة لا تتجاوز 10% من الاعمال التي عاينتها”.

وأكد أن الفنان اليوم يناضل من أجل بيع أعماله وانه من جملة 100 لوحة لا يبيع أكثر من لوحتين مبرزا أن اللوحات الفنية تعتبر من أقوى الاستثمارات في العالم وأسعارها ترتفع بطريقة “مهولة”.
وأفاد أنه ضمن فعاليات الشهر الوطني للفنون التشكيليّة الذي أفتتح مساء أمس الجمعة بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة بالعاصمة بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ،تم عرض 150 عملا في قصر خير الدين و46 لوحة في فضاء البالماريوم وانه سيتم اليوم عرض 104 لوحات في دار الفنون وانه ومن المنتظر عرض 140 عملا أخر يوم 23 مارس المقبل في قصر خير الدين.
وأضاف غرس الله أن عدد المشاركين بين يومي أمس واليوم بلغ 262 فنانا تشكيليا وانه من المنتظر ان يبلغ بحلول 23 مارس 300 مشارك مشيرا الى أنه من القبيل الصدفة توزع العدد مناصفة بين الفنانات والفنانين .
.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING