الشارع المغاربي – صور: "أوبرا فيانا" تتألّق مُجدّدا على مسرح الجمّ
1000x300

صور: “أوبرا فيانا” تتألّق مُجدّدا على مسرح الجمّ

23 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الثقافة : للمرّة 23 كان لجمهور مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية موعدا مع أوركسترا “أوبرا بال” التي أصبحت محطّة رئيسية تقليديّة ينتظرها التونسيون والأجانب على حدّ سواء لربط أحزمتهم والاستعداد لحضور سهرة تعانق الأمل والفرح والحياة والجمال في كلّ مرّة.

 
آلاف الفرق الموسيقية المنتشرة في كلّ أرجاء العالم بأنماط مختلفة لم تمنع أوركاسترا فيانا من أن تكون الأفضل دائما بما تحمله من جديّة في التمارين ومن جودة في الاختيارات الموسيقية التي تعيد “كوليزي” الجم إلى حلبة مصارعة موسيقيّة تتنافس فيها أجمل الأنامل والأصوات بحنكة كبيرة وبآداء مميّز.
 
ولأوركسترا فيانا جمهورها الخاص، إذ دأبت منذ سنة 1998 على الحضور في مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية، والحضور الجماهيري في سهرة أوّل أمس السبت 21 جويلية 2018 كان دليلا على قيام علاقة مميزة بين الفرقة وجمهورها في تونس وخارجها.
 
على ركح المسرح الأثري بالجم حيث الجمال وسحر المكان، عزف الموسيقيون نوتات راقية وغنّت أصوات السوبرانو المميزة مخاطبة السماء شموخا.
 
سهرة السبت كانت متميّزة عن سابقاتها فقد رافقت الفرقة عشرات الأصوات التونسية المتميّزة، أصوات كورال تونس 88 بقيادة نور الهدى، هم عصارة مشروع كامل امتدّ على 530 مؤسسة تربوية بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية أنتج عشرات الأصوات التي أينعت وأزهرت في ليلة خطّت مسيرتهم بأحرف من ذهب.
 
جدير بالذكر أنّ أوركاسترا بال لأوبرا فيانا مذ أول ظهور لها على مسرح الجم سنة 1998، خلقت مشاعر متبادلة بينها والجمهور التونسي. ولم يعد حضورها  مجرّد تقليد بل بات مؤشّر تضامن خاص مع تونس من خلال مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونيّة.
 
يُشار إلى أنّ أوركاسترا بال لأوبرا فيانا تأسست سنة 1982 وتضمّ أمهر الموسيقيين المُختصّين في موسيقى فيانا وتقوم بجولة سنوية بأكثر من 30 دولة من مختلف القارات.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING