الشارع المغاربي – قفصة: برنامج تظاهرتي "سهرات" و"المدينة تُغنّي"
1000x300

قفصة: برنامج تظاهرتي “سهرات” و”المدينة تُغنّي”

23 مايو، 2018

الشارع المغاربي : ينظّم فضاء “فنون وثقافات” من 25 ماي الجاري إلى 12 جوان المقبل تظاهرتين فنيّتين بعنوان “سهرات” و”المدينة تغنّي”.

وأوضح فضاء “فنون وثقافات” في بلاغ صادر عنه أن تظاهرة “سهرات” ستُفتتح يوم 25 ماي وتتواصل طيلة 4 أيام فيما ستنطلق فعاليات تظاهرة “المدينة تغنّي” يوم 28 ماي لتتواصل حتى 12 جوان بتشريك عدد هام من الفضاءات الخارجية ومنها الأحواض الرومانية ودار المسنين والسجن المدني بقفصة.

وتتضمّن برمجة التظاهرتين جملة من العروض ستُقام بساحة الفنون منها عرض لمحمد الخامس القفصي (يوم 28 ماي) وسهرة للشعر الشعبي (يوم 30 ماي) وفقرة من تأثيث فرقة زياد الرويسي للفلكلور (يوم 6 جوان).

ويشهد المركب الثقافي بن منظور، في إطار نفس البرمجة، تنظيم عرض فني لفرقة عبد الباسط القطالري للفنون الشعبية (يوم 1 جوان) وآخر لفرقة “Yuma” (يوم 5 جوان) وخيمة المالوف لفرقة المركب الثقافي ابن منظور (يوم 8 جوان). ويكون اللقاء بدار المسنين يومي 31 ماي و12 جوان مع عرضي الحكواتي كمال البوعزيزي وفرقة قادرية قفصة بالسجن المدني بقفصة.

وأشار البلاغ إلى أن هذه التظاهرات تنتظم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وبالاشتراك مع جمعية أحباء المركب الثقافي ابن منظور.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING