الشارع المغاربي – مهرجان خليفة السطنبولي : البرنامج.. والبرنامج المُوازي
1000x300

مهرجان خليفة السطنبولي : البرنامج.. والبرنامج المُوازي

12 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : تُفتتح يوم غد، الجمعة 13 أفريل 2018 بمدينة المنستير، فعاليات الدّورة 24 لمهرجان خليفة السطنبولي للمسرح، وتتواصل إلى غاية 21 من نفس الشهر.

ويُشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان عدد هام من المسرحيات التونسية والعربية منها مسرحية “ممنوع التصوير” ومسرحية “ما خلصناش ما نخلّصوش” ومسرحية “رايونو سيتي” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين ومسرحية “عمر وجوليات” ومسرحية “البيادق” لفرقة بلدية تونس ومسرحية “يرما” ( اقتباس عن نص “يرما” لغارسيا لوركا) ومسرحية “حورية البحر” (اقتباس عن رواية “السيدة التي تأتي من البحر” للكاتب النرويجي هنريك أبسن) ومسرحية “صابرة” لفرقة بلدية دوز، حسب بلاغ صحفي.

وتُشارك في المسابقة أيضا مسرحية “الخروج عن النص” لفرقة أكاديمية الفنون والثقافة بمصر ومسرحية “بنات البرّاح” لفرقة الكواكب الجزائرية ومسرحية “جاوجاب” لفرقة المسرح الوطني المغربي.

إلى ذلك، يتضمّن برنامج المهرجان عرض جملة من المسرحيات خارج المسابقة الرسمية، في إطار البرنامج الموازي، بمختلف دور الثقافة بالجهة على غرار مسرحية “القبرة والفيل” للمركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين ومسرحية “خضراء والذئاب” لشركة مجموعة فسيفساء ومسرحية “بنت من ورق” ومسرحية “حكاية لكل الأطفال” ومسرحية “حيل السيد ماكر” ومسرحية “ليالي البوقرعون” ومسرحية “عين الشّفاء”، إضافة إلى عدد من العروض الفنية والتنشيطية منها عرض موسيقي بعنوان “ألحان الصداقة” (Les airs de l’amitié) للأوركستر التونسي-الفرنسي (المعهد الجهوي للموسيقى والرقص بالمنستير + معهد الموسيقى بفوارون Voiron + معهد الموسيقى بموران Moiran ) وعرض “الجمل يهدر”.

وستتخلّل التظاهرة تربّصات في “التقنيات الركحية” بإشراف المصري إبراهيم رمضان حسن وفي”الكوريغرافيا وتعددية الإيقاع” بإشراف حافظ زليط الى جانب عقد ندوة فكرية حول “الفعل المسرحي”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING