الشارع المغاربي – ثقبوا معدتها خطأ أثناء الولادة : عائلة الفقيدة "سميّة" تتّهم 11 طبيبا (وثائق)
1000x300

ثقبوا معدتها خطأ أثناء الولادة : عائلة الفقيدة “سميّة” تتّهم 11 طبيبا (وثائق)

13 مارس، 2018

الشارع المغاربي-هاجر عبيدي: استنكرت المواطنة سميحة الشلبي عدم إصدار حكم قضائي إلى اليوم رغم انقضاء 4 سنوات على حادثة وفاة أخت زوجها سميّة بوعشير التي قالت انها لفظت أنفاسها أثناء الولادة يوم 18 أكتوبر 2013، بسبب خطأ طبي .

وكشفت الشلبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 أن الهالكة توفيّت بمصحة خاصة بولاية بنزرت بعد أن تم ثقب معدتها خطأ أثناء قيام الطبيب بتوليدها قيصريّا لافتة الى أن الهالكة كانت في حالة سيّئة جدّا إثر خروجها من غرفة العمليّات (منتفخة وتتنفّس بصعوبة) وان ذلك اضطر الطبيب المباشر لحالتها إلى طلب أشعة لتشخيص الحالة.

وأشارت المتحدّثة إلى أنه أثناء نقل الهالكة لتقوم بـ “السكانار” لم يرافقها أي إطار طبي سوى صديقتها (الشاهدة في القضيّة)، وأن صور “السكانار” التي كان من شأنها انقاذ حياتها حسب تحقيق وزارة الصّحة اختفت تماما، وأن الإطار الطبي بمركز الأشعّة اكد تسليم “السكانار” لزوجها فيما تتضارب اقول هذا الأخير حول ذلك (مرّة ينكر تسلّمه ومرّة يعترف بتسليمه للأطباء) .

وأضافت المتحدّثة أن الطبيب كان قد طلب من زوج الهالكة تشريح الجثّة للتأكد من سبب الوفاة وان أن الزوج رفض وطلب التعجيل بدفنها. واستنكرت مكوث ملف سميّة بو عشير في رفوف محكمة بنزرت 4 سنوات دون إصدار حكم قضائي رغم وجود الدلائل والقرائن مشيرة إلى أنه تم توجيه الملف إلى محكمة تونس.

وأضّحت أن زوج الضّحيّة و11 طبيبا متهمون في القضيّة، مطالبة بمحاسبة من اسمتهم بـ”قتلة سميّة بو عشير”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING