الشارع المغاربي – لجنة شهداء الثورة وجرحاها تتعهّد بملف المفروزين أمنيا
1000x300

لجنة شهداء الثورة وجرحاها تتعهّد بملف المفروزين أمنيا

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي : قرّرت لجنة شهداء الثورة وجرحاها وتنفيذ قانون العفو التشريعي العام والعدالة الانتقالية، اليوم الاثنين 21 ماي 2018، التعهد بمتابعة ملف المفروزين أمنيا وبالدفع نحو تمكينهم من حقّهم في “عمل لائق”.

واتفق أعضاء اللجنة، خلال جلسة عُقدت اليوم بمقرّ مجلس نواب الشعب وخُصّصت للاستماع للجنة الوطنية لإنصاف قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل المفروزين أمنيا، على التعجيل بعقد لقاءين متتاليين مع رئيس البرلمان محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد للتفاوض في الملف والدفع نحو حلحلته، حسب ما نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

واعتبروا أن تمكين المفروزين أمنيا، الذين تعرضوا إلى عدة انتهاكات قبل الثورة كحرمانهم من التعليم والعمل وممارسة أنشطة سياسية أو نقابية، من حقهم في العمل يعدّ أمرا مفروضا ومشروعا.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس حمزة بن عون أن مطالبهم واتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل المفروزين أمنيا تتمثل أساسا في تفعيل الاتفاقات المبرمة مع رئاسة الحكومة والمتعلقة بانتداب دفعة أولى من المفروزين أمنيا بالوظيفة العمومية من جملة 1128 شخصا وقع الاستماع إليهم.

وطالب بن عون بالشروع في تسوية وضعية المتعاقدين من المفروزين أمنيا بالوظيفة العمومية وإنصاف من يعيشون منهم ظروفا اجتماعية صعبة.

ودعا إلى التسريع بمتابعة ومعاضدة طالبي المشاريع من هذه الفئة، مطالبا وزارة العلاقات مع الهيئات الدستورية بمواصلة الاستماع إلى القائمة التكميلية للمفروزين أمنيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING