الشارع المغاربي – محمد الطرابلسي: نحو 50 % من نساء أرياف الشمال والوسط الغربي أُميّات
1000x300

محمد الطرابلسي: نحو 50 % من نساء أرياف الشمال والوسط الغربي أُميّات

قسم الأخبار

8 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 أنّ 25% من النساء التونسيات أميات وأنّ أكثر من 60 % من المنقطعين مبكرا عن التعليم هن من بنات الريف.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الطرابلسي قوله اليوم خلال افتتاح ندوة وطنية حول ” الأمية بالوسط الريفي” : ” قرابة 50 % من النساء في أرياف الشمال والوسط الغربي أميات” مبرزا انه تم تسجيل هذه النسبة رغم الجهود المبذولة في تونس منذ الاستقلال لمحو الامية مضيفا ” أرقام هذه الظاهرة تتطلب بذل المزيد من الجهود  للحد منها”.

وطالب الوزير بتشكيل لجنة فنية مشتركة للقيادة والمتابعة مع الأطراف المتدخلة في هذا الملف للإشراف على إعداد وتنفيذ خطة عمل للتقليص في نسبة الأمية بصفوف النساء في المناطق الريفية وإيجاد السبل الكفيلة بمساعدتهن على كسب مختلف المهارات بما يمكن من تحرير النساء من كابوس الامية من جهة والحصول على أسباب التمكين الاقتصادي والاندماج الاجتماعي من جهة أخرى.

ودعا أفراد أسرة محو الأمية وتعليم الكبار الى مزيد تجويد العمل عبر إرساء نظم الحوكمة الرشيدة والتصرف في الموارد البشرية والمالية على أساس مؤشرات محددة ووفق تصوريضبط أهدافا كمية ونوعية ويضمن توزيعا عادلا وعقلانيا للإمكانات المتاحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING