الشارع المغاربي – إحياء اليوم العالمي للمرأة تحت شعار "الناشطات في الريف والحضر يُغيّرن حياة المرأة"
1000x300

إحياء اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “الناشطات في الريف والحضر يُغيّرن حياة المرأة”

7 مارس، 2018

الشارع المغاربي : تحتفي تونس يوم غد الخميس 8 مارس 2018 مع سائر البلدان باليوم العالمي للمرأة الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار “حان الوقت: الناشطات في الريف والحضر يُغيّرن حياة المرأة”.

وذكّرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء 7 مارس بأنّها وضعت استراتيجية وطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية 2017-2020 المصادق عليها في أوت 2017 وبدأت الوزارة في تنفيذ محاورها المتعلقة أساسا بـالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الريف وتيسير مشاركتهن في الحياة العامة وتحسين جودة الحياة لهن وتوفير الخدمات الأساسية لفائدتهنّ.

وأشارت الى أنها عملت على تعزيز المكاسب القانونية والتشريعية لفائدة المرأة من خلال المصادقة على القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة في جويلية 2017 الذي دخل حيز التنفيذ بداية من شهر فيفري المنقضي، وإمضاء الاتفاقية المشتركة بين قطاعات المرأة والأسرة والطفولة والعدل والداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية للتعهد بالنساء ضحايا العنف وإحداث وحدات أمنية مختصة بقضايا العنف ضد المرأة.

وجددت التأكيد على سعيها إلى ضمان مشاركة فاعلة وتمثيلية هامة للنساء في الحياة العامة وفي إدارة الشأن المحلي، مشيرة الى انه سيتمّ إطلاق حملة تحسيسية لتحفيز النساء كمترشحات وناخبات في الانتخابية القادمة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING