الشارع المغاربي – إطلاق حملة لحماية الأطفال من مخاطر التّلفاز والأنترنات
1000x300

إطلاق حملة لحماية الأطفال من مخاطر التّلفاز والأنترنات

2 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أطلقت وزارة المرأة والأسرة والطّفولة وكبار السنّ حملة تحسيس تحت شعار “التلفزة والأنترنات باهين في دارك… أمّا رد بالك لا يضرّوا صغارك”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أنّ هذه الحملة تهدف إلى “مزيد نشر الـــوعي لـــدى الأولـيـــاء لحمايــــة أطفالهم من مخاطر الإنترنت ومن سوء استعمال وسائل الاتصال الحديثة وإلى تحسيسيهم بما يمكن أن ينجم عن الفضاء السيبرني من وقائع في بعض المواقع الخطيرة ومشاهد العنف واحتمالات الإدمان على الإنترنت”.

ودعت إلى اتّباع قاعدة (3-6-9-12) التّي وضعها عالم النفس سيرج تيسرون سنة 2008 والتي توصي بوجوب توفّر 4 معايير هي لا شاشات قبل 3 سنوات، لا ألعاب فيديو قبل 6 سنوات، لا أنترنت دون مراقبة قبل 9 سنوات، ولا شبكات تواصل اجتماعي قبل 12 سنة.

وأعلنت عن شروعها في حملة عبر الإرساليات القصيرة تضمّ رسائل توعوية بأهمية وقاية الأطفال من مخاطر الأنترنت.

وأشارت الوزارة إلى أنّه تمّ في هذا الإطار إحداث لجنة وطنية تضمّ ممثلين عن مختلف الهياكل الحكومية المتدخلة إلى جانب الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية والمعهد الوطني للاستهلاك وجمعية التربية المدنية، مبرزة أنّ هذه اللجنة كُلّفت بإعداد مشروع استراتيجية وطنية لوقاية الأطفال من سوء استعمال وسائل الاتّصال الحديثة والفضاء السيبرني تستهدف الأطفال والأولياء والمهنيين في مجال الطفولة والمهنيين في وسائل الاتصال الحديثة وكذلك الجمعيات العاملة في مجال الطفولة ووسائل الإعلام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING