الشارع المغاربي – توضيح من وزارة المرأة حول مواطنة أُقصيت من برنامج "رائدة"
Kuv 100 Banner

توضيح من وزارة المرأة حول مواطنة أُقصيت من برنامج “رائدة”

27 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أكّدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اليوم الإثنين 27 ماي 2019، أنّ المندوبية الجهوية للمرأة بصفاقس قدّمت لمواطنة تُدعى “ليلى بن عكاشة” نسخة من محضر جلسة تمّت خلالها الموافقة الأولية على طلبها تمويل مشروع ضمن برنامج “رائدة” لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية بعد دراسة الملفات.

وجاء تأكيد الوزارة في بلاغ توضيحي صادر عنها اليوم ردّا على “تداول مقالات وتدوينات مفادها تضارب معطيات واردة بمراسلتين لمصالحها المركزية والجهوية بصفاقس حول طلب نفاذ إلى المعلومة تقدمت به المواطنة المذكورة.

وذكرت الوزارة أنّ “محضر الجلسة يتضمّن إلى جانب الموافقة الأولية دعوة المواطنة إلى مقابلة لاستكمال الموافقة على ملفها يوم 18 جانفي 2019″، لافتة إلى أنه تمّ التغاضي عن هذه المعلومة في كل المقالات والتدوينات المنشورة.

وأضافت أن “المقابلة التي انتظمت بمقرّ الفرع الجهوي للبنك التونسي للتضامن بصفاقس أسفرت عن رفض مطلب التمويل بسبب عدم الإلمام بكرّاس الشروط المنظّم للقطاع مما يشير إلى عدم ضمان نجاح المشروع موضوع الطلب وعدم الدراية بمشمولاته”.

وأكدت الوزارة أنّ “مصالح بنك التضامن بصفاقس راسلت تبعا للإجراءات المعمول بها المواطنة لإعلامها بذلك” وأنه “لم يتمّ التصريح بذلك في مختلف المقالات والتدوينات”، مبرزة أن مراسلتي الوزارة لا تمثّلان أي تضارب في المعلومات.

ولفتت الوزارة إلى أنها تمكنت من خلال برنامج “رائدة” من مساعدة حوالي 3500 إمرأة على إحداث مشاريعهن بتمويل جملي فاق 28 مليون دينار من بينها أكثر من 150 مشروعا بمختلف معتمديات ولاية صفاقس فاقت كلفة تمويلها 1،300 مليون دينار.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING