الشارع المغاربي – مطار قرطاج: حجز حبوب مُخدّرة لدى مُسافر قادم من فرنسا
1000x300

مطار قرطاج: حجز حبوب مُخدّرة لدى مُسافر قادم من فرنسا

14 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت الإدارة العامة للديوانة التونسية أنّ فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج الدّولي أحبطت فجر اليوم الأحد 14 أفريل 2019 محاولة تهريب حوالي 210 أقراص من الحبوب المُخدّرة كانت بحوزة مسافر تونسي قادم من إحدى المدن الفرنسية.

وأضافت الديوانة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ فرقة الحرس الديواني بمنطقة الصّمار التابعة لولاية تطاوين أحبطت بدورها مساء أمس السبت محاولة تهريب كمية هامة من السجائر تحمل علامات أجنبية مقلّدة.

وأوضحت أنّ أطوار العملية تتمثّل في تلقّي معلومات تفيد باعتزام أحد المهرّبين إدخال شحنة من السجائر عبر المسالك الحدودية الصحراوية بجهة مشهد صالح (ولاية تطاوين) وأنه تمّ تبعا لذلك نصب كمين بالمكان وباقتراب شاحنة محملة بالسجائر المهربة تمّت الإشارة عليها بالتوقف باستعمال الأضواء الرفافة، مضيفة “السائق ضاعف السرعة وحاول تجاوز الدورية فتمّ سحب السلسلة المسمارية لإصابة العجلات، وانطلقت إحدى سيارات الدورية في مطاردته وفي الأثناء تعمّدت شاحنة ثانية فارغة مضايقة الدورية قصد تعطيل عملية المطاردة ممّا أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء، وبعد حوالي عشرين كيلومترا من اقتفاء أثر شاحنة التهريب تمّ العثور عليها معطّبة في أحد الكثبان الرملية في حين تحصّن سائقها بالفرار”.

وأشار البلاغ إلى أنّه تمّ حجز الشاحنة والسجائر المهرّبة المتمثّلة في 26500 علبة وإلى أنّه تبيّن بعد التثبت في رقم هيكل الشاحنة أنّه غير مُدرج بقاعدة بيانات السلسلة المنجمية التونسية وأنه تمّ تحرير محضر ضدّ مجهول.

وأبرز أنّ فرقة الحرس الديواني بتطاوين بنفس القطاع الصحراوي نجحت في حجز شاحنة رباعية الدّفع لا تحمل ترقيما منجميا  وكانت محملة بـ 444 كلغ من المعسّل و11500 علبة سجائر مهرّبة من ليبيا.

   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING