الشارع المغاربي – مندوب الطفولة: أولياء اشتكوا لنا من عنف الاعمال الرمضانية
Kuv 100 Banner

مندوب الطفولة: أولياء اشتكوا لنا من عنف الاعمال الرمضانية

17 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الثقافة: قال المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي ان المندوبية تلقت إشعارات وتشكّيات من أولياء حول العنف الذي تم تمريره بالاعمال التلفزية الرمضانية”، مشيرا الى أن ” أكثر فئة تأثرت بهذا العنف هي فئة الأطفال” معتبرا ان ذلك “أمر يسيء للأطفال في سلوكهم وعلاقاتهم ببقية أفراد الأسرة”.

وأضاف المندوب العام لحماية الطفولة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم 17 ماي 2019 أن “الأطفال وخاصة منهم الذكور يتماهون مع أبطال الأعمال الدرامية التي تنقل الواقع بحذافيره إلى العائلات التونسية”.

وللحد من هذه الظاهرة قال حمّادي “تبقى الحلول توجيهية على غرار التعريف بالمخاطر المنجرّة عن عنف الأعمال الدرامية وتبقى مسؤولية العائلة في المقدّمة بالإضافة إلى التنسيق مع الهايكا”.

وتابع حمّادي: “تلقينا تذمّرات من مشاهد كثيرة على غرار المشهد المسيء لكهل سبح على الارض وصفع وجهه في عمل “قسمة وخيّان” لافتا الى ان “هذا يؤثر سلبا على الاطفال فيأتون افعالا مماثلة تقلل من احترام الكهول”.

وأكّد المندوب العام لحماية الطفولة ان هناك من أقدم على استعمال السلاح الابيض مشيرا الى أن الروابط الاسرية باتت مفقودة وان العلاقات بين الاب وابنه والحفيد وجدّه أصبحت نفعية ربحية لا غير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING