الشارع المغاربي – رسميا: إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالتثبت من صحّة الأخبار
1000x300

رسميا: إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالتثبت من صحّة الأخبار

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أطلقت مؤسسات التلفزة التونسية والإذاعة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 رسميا منصة إلكترونية خاصة بتفنيد الأخبار الزائفة وذلك تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا).

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي، إن هذه المنصة سينطلق العمل بها مع مؤسسات الإعلام العمومي وهي منفتحة على الإعلام الخاص كذلك، معتبرا أنها “مشروع وطني يُكرّس حق التونسيين في الحصول على أخبار دقيقة وسليمة” حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأوضح أن الفريق الصحفي العامل في هذه المنصة يضم صحفيين من مؤسسات التلفزة والإذاعة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء وان هذا الفريق يستخدم برامج تكنولوجية حديثة، تُساعد على معالجة الصور والفيديو والمعطيات التي تتضمن لُبسا أو أخبارا زائفة.
يٌشار إلى أن الهدف من هذه المنصة هو التثبت من الأخبار المتداولة على الانترنات والتحقق من مدى صحتّها، مما سيسهّل عمل الصحفيين في هذه المؤسسات الإعلامية العمومية وتساعدهم على التدقيق في الأخبار المُروّجة، خاصة على ما يُعرف بـ “الميديا الجديدة”.
ويُمكن للصحفيين العاملين بالمؤسسات المذكورة، للتثبّت من صحة المعلومات المنشورة على الانترنات، الولوج إلى الموقع www.tunisiacheknews.com أو عبر الموقع factchecking.watania1.tn وكذلك على الصفحة الخاصة بالمنصة على “فايسبوك” tunisiachecknews.
وستساهم هذه المنصة وفق الرؤساء المديرين العامين لهذه المؤسسات الإعلامية، في تقديم منتوج إعلامي سليم للجمهور لما لهذه المؤسسات من انتشار جغرافي واسع في مختلف مناطق الجمهورية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING