الشارع المغاربي – وكالة تونس إفريقيا للأنباء تُثمّن دور الصحفيات في مواقع القرار الصحفي
1000x300

وكالة تونس إفريقيا للأنباء تُثمّن دور الصحفيات في مواقع القرار الصحفي

قسم الأخبار

21 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : تنظم وكالة تونس إفريقيا للأنباء، يومي الثلاثاء 23 والأربعاء 24 أفريل 2018، ندوة عربية تحمل عنوان “نفاذ الصحفيّات العاملات في وكالات الأنباء العربية إلى مواقع القرار”، بمشاركة للعديد من الصحفيات من تونس جمع من الدول العربيّة الأخر، وذلك بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربيّة ومؤسّسة كونراد أديناور بتونس.

ومن المنتظر أن تتناول ندوة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أربعة محاور أساسيّة تندرج في نطاق تشخيص واقع عمل الصحفيات بوكالات الأنباء العربيّة والخروج بتوصيات من شأنها دعم حضور النساء الصحفيات في العمل الوكالتي.

وفي هذا الصدد، ستطرح الندوة وضعيّة الصحفيّة الوكالتيّة في العالم العربي اليوم، وعوائق تولّي الصحفيّة الوكالتيّة مواقع القيادة، وكذلك مسألة الجندر والمساواة في وكالات الأنباء العربيّة، فضلا عن مقترحات للنهوض بوضع الصحفيات العاملات في وكالات الأنباء العربيّة.

وقد أكّد لطفي العرفاوي الرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الندوة التي ستنظمها الوكالة تسعى أساسا إلى تقديم توصيات من شأنها تعزيز حضور المرأة الصحفيّة في مواقع القرار بوكالات الأنباء العربية، مؤكّدا أنّ وكالة تونس إفريقيا للأنباء قد خطّت خطوات ثابتة في هذا الاتّجاه.

وأوضح العرفاوي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، أنّ وكالة تونس إفريقيا للأنباء قد قامت لاعتبارات موضوعيّة، منذ شهرين تقريبا، بتعيين ثلاث صحفيات في إدارة التحرير من ضمن أربعة مديري تحرير، مشيرا في هذا الصدد إلى الحضور البارز والأغلبي للصحفيات في تونس.

كما شدّد على أنّ هذا التوجّه سيشهد مزيدا من الدعم مستقبلا، أوّلا لاعتبارات موضوعيّة تخصّ الكفاءة العالية لصحفيات الوكالة، وثانيا تقديرًا وتثمينا لدور المرأة التونسيّة في الصحافة الوكالتية خصوصا وفي الساحة الإعلاميّة عموما، ناهيك وأنّ عدد الصحافيات اللائي يُشرفن على إدارة التحرير بوكالة تونس إفريقيا للأنباء سيتطوّر قريبًا إلى ستّة مواقع من إجمالي ثمانية، وفق تأكيده.

يُذكر أنّ ندوة وكالة تونس إفريقيا للأنباء ستشهد مشاركة الكثير من الصحفيات العربيات من كلّ من تونس وفلسطين وموريتانيا ومصر والكويت وعمان والبحرين وقطر والإمارات والسعودية والأردن، حسب ما جاء في برنامج الندوة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING