الشارع المغاربي – أحداث ملعب سوسة: نقابة الصحفيين تتّهم الداخلية بالتقصير
1000x300

أحداث ملعب سوسة: نقابة الصحفيين تتّهم الداخلية بالتقصير

12 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي: استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين بشدّة الاعتداء الذي طال فريق عمل التلفزة الوطنية الأولى أمس الأحد 11 مارس بملعب سوسة ودعت جامعة كرة القدم لاتخاذ الاجراءات الضرورية ضدّ الجمعيات الرياضية التي تعمد مشجّعوها استهداف الصحفيين.

وأكّدت النقابة في بلاغ صادر عنها اليوم الاثنين 12 مارس 2018 أنها “تُحمّل وزارة الداخلية مسؤولية التقصير الأمني في حماية الصحفيين وتدعوها إلى تحمّل واجباتها كاملة في توفير الحماية الضرورية للصحفيين ومواجهة الاعتداءات المتكرّرة عليهم في الملاعب” مشيرة إلى أنها وضعت طاقمها القانوني على ذمة الصحفيين اذا أرادوا رفع شكاوى.

ولفتت النقابة إلى أن الصحفي بالقناة الوطنية الأولى أنيس السحباني تعرّض إلى اصابات على مستوى الوجه وأن زميله لطفي خالد تعرّض إلى إصابات في العينين اثر تهشّم زجاج غرفة البثّ بالملعب استوجبت علاجه لدى طبيب عيون مختصّ.

وأشارت إلى ان مجموعة من مشجعي النجم الرياضي الساحلي عمدت، خلال المقابلة التي جمعت النجم الرياضي الساحلي بالنادي الافريقي في سوسة أمس الأحد، إلى رشق زجاج غرفة النقل المباشر وأن ذلك أدى إلى اصابات في صفوف الصحفيين العاملين بالتلفزة الوطنية الأولى خلال نقلهم فعاليات المقابلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING