الشارع المغاربي – الاتحاد العام لطلبة تونس يتهم النهضة باستهدافه
Kuv 100 Banner

الاتحاد العام لطلبة تونس يتهم النهضة باستهدافه

16 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلن الاتحاد العام لطلبة تونس عن سحب انخراطات 5 من منظوريه هم محمد العبيدي ومهدي اليحياوي وفرات النصري ووردة عتيق وهيثم النقاش وعرض ملفاتهم على لجنة النظام الداخلي للاتحاد.

واتهم الاتحاد في بيان صادر عنه الطلبة المذكورين بادعاء انجاز مؤتمر المنظمة، مبرزا أنه تبيّن بعد فتح تحقيق داخلي أنه تم التغرير بالطلبة المذكورين من قبل ما أسماه بالفرع الطلابي للجهاز السري لحركة النهضة الذي قال إنه عمد الى استغلال وضعياتهم الاجتماعية المتردية وضعف تكوينهم ومعاناة عدد منهم من اضطرابات نفسية حادة دفعهم لارتكاب هذه المحاولة اليائسة قصد ضرب وحدة الصف الطلابي.

وأشار الاتحاد إلى أن المنظمة “تتعرض في الفترة الأخيرة خاصة لعمليات استهداف ممنهجة رصدت لها امكانات مادية ودعائية” وإلى أن اعضائها يتعرضون إلى “التهددات والتضييقات التي تمس من سلامتهم الجسدية وسرية معطياتهم الشخصية في اعتداء واضح على حرية التعبير والتنظم من قبل اجهزة حركة النهضة”.

واتهمت المنظمة وزير التعليم العالي سليم خلبوص بتعمد استهداف جودة تكوين الطلبة من خلال تعطيل الدروس وحرمان الالاف منهم من حقهم في اجتياز امتحاناتهم.

L’image contient peut-être : texte

 

 

L’image contient peut-être : texte

واكد


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING