الشارع المغاربي – الطبوبي: "لن تُخرّبوا المؤسسات العمومية كلّفنا ذلك ما كلّفنا"


الطبوبي: “لن تُخرّبوا المؤسسات العمومية كلّفنا ذلك ما كلّفنا”

17 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: جدد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018، تمسك المنظمة بالدفاع عن المؤسسات العمومية واستبسالها في النضال من أجل عمومية القطاع العام.

وقال الطبوبي خلال كلمة ألقاها بمقر الشركة التونسية للكهرباء والغاز اليوم بالعاصمة، في اطار الحشد للاضراب العام المقرر لـ 24 أكتوبر 2018، ان “للستاغ أكثر من 44 اقليما بمختلف الولايات و88 وكالة تجارية وأن نسبة تغطية الكهرباء بالبلاد تناهز 99.98 بالمائة وانه انجاز لا يمكن للقطاع الخاص أن يقوم به”.

وأضاف “لن نترككم تخرّبون الدولة ولن تخربوا المؤسسات العمومية كلفنا ذلك ما كلفنا…رغم سعيكم المحموم”، مشيرا إلى أن حجم ديون الشركة يتجاوز الألف مليون دينار وان 40 بالمائة منها متخلدة في ذمة المؤسسات العمومية والوزارات وأن هذا يشير إلى ان الحكومة تسعى لتكريس عقلية “رزق البيليك”.

وشدد أمين عام المنظمة الشغيلة على أن التفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر،قائلا “هيهات أن تتم اعادة ما حصل سنة 1999 بالتفويت في العديد من الشركات عبر الصمصرة”.

جدير بالذكر أنه من المنتظر أن يلتقي رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018 نور الدين الطبوبي في اجتماع يأتي قبل أسبوع من موعد الاضراب العام بالقطاع العام.

وكان الطبوبي قد أعلن يوم أمس في تجمع عمالي انتظم أمام مستودع الحافلات بالشرقية عن الاجتماع الذي سيعقد عشية اليوم مشددا على تمسك الاتحاد بالزيادة في الاجور “أحب من أحب وكره من كره” على حد تعبيره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING