الشارع المغاربي – اليعقوبي: "أنصح من يُروّجون لتجميد نشاطي بالتّعويل على رهان آخر"
1000x300

اليعقوبي: “أنصح من يُروّجون لتجميد نشاطي بالتّعويل على رهان آخر”

25 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : توجّه الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي إلى من قال إنّهم روّجوا أخبارا مفادها أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد سيجتمعون لإحالته على لجنة النظام أو تجميد نشاطه، بالقول “عبثا تحاولون الترويج لمعركة داخلية.. حتى إن اختلفنا..”.

وأضاف اليعقوبي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “الإخوة في المكتب التنفيذي يعرفون جيّدا ان قراراتنا ومواقفنا ليست مواقف أفراد بل مواقف هياكل مكتب الجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية القطاعية.. نصيحتي عوّلوا على رهان غير رهان الصراع الداخلي”.

يذكر أن المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل قرّر الانعقاد بشكل طارئ اليوم الأربعاء 25 أفريل 2018 للتباحث حول قرارات الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتسود حالة من التململ داخل المركزية النقابية بسبب موقف اليعقوبي الذي اعتبر أنه يمُس من مصداقية المنظمة الشغيلة وانه أربك قراراتها وتسبب في الغاء المفاوضات، فيما هدّدت المنظمة على لسان كمال سعد الأمين العام المساعد بمعاقبة كل من لا يمتثل لقرارات الهيئة الادارية.

وقد ذكّر كمال سعد الأمين بأن الهيئة الإدارية هي أعلى سلطة في الاتحاد بعد المؤتمر وبأنه سبق لها ان اتخذت قرارات عقابية في حالات مماثلة.

يذكر أنّ لقاء الكتاب العامّين للنقابات الجهوية أقرّ استئناف الدروس بداية من اليوم واعتماد الأسبوع القادم كأسبوع للتدريس لتفادي التأخير الذي انجر عن تعليق الدروس شرط ألاّ تمس الوزارة من أجور المُدرّسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING