الشارع المغاربي – بعد تمرّد وعجرفة وغطرسة: اتحاد الشغل يُعاقب عادل الزواغي
1000x300

بعد تمرّد وعجرفة وغطرسة: اتحاد الشغل يُعاقب عادل الزواغي

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي-منى الدندان  أُعفي النقابي المثير للجدل عادل الزواغي من تحمل المسؤولية النقابية لمدة 3 سنوات بكافة التشكيلات النقابية بداية من اليوم الثلاثاء 22 ماي 2018 ، وهي عقوبة أقرها المكتب التنفيذي الوطني للاتّحاد العام التونسي للشغل في اجتماعه المنعقد يوم أمس الاثنين.

وكان المكتب المذكور قد قرر اسناد عقوبة من الدرجة الثانية على الزواغي تتمثل في اعفائه من تحمل مسوؤليات نقابية طيلة 3 سنوات ، لتنهي المنظمة بذلك فصلا من تمرد وعجرفة وغطرسة نقابي جعل نفسه فوق القانون والأعراف وكل ضوابط العمل النقابي وحتى الأخلاقي.

وكشف موقع إذاعة “ديوان” اليوم ان إعفاء الزواغي وهو كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بصفاقس جاء بعد إجراء بحث من قبل الهيئة الجهوية للنظام الداخلي صلب المركزية النقابية بتهمة ارتكاب جملة من التجاوزات أهمها العنف اللفظي والمس من كرامة الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل والتشكيك في نتائج المؤتمر الأخير لاتحاد الشغل بصفاقس.

اللافت ان قرار المنظمة الشغيلة جاء بعد ان دافعت عن الزواغي في أزمة مستشفى صفاقس وما كلفها ذلك من مس بصورتها وبهيبتها وحتى من ضرب لشعبيتها بسبب سلوك النقابي غير المقبول بل والمشين أيضا،. وأزمة مستشفى الحبيب بورقيبة  بصفاقس انطلقت برفض قبول مديره الجديد بتعلة انه عسكري ، لتسود به أحداث عنف وتجاوزات خطيرة ، قبل ان يصدر قرار بايقاف الزواغي و4 نقابيين اخرين اثر قضية رفعها المدير المستشفى.

ورغم  اصدار بطاقة جلب في حقه ، شوهد الزواغي يتجول مع والي صفاقس ،ثم تداولت أوساط نقابية انه كان وراء اقالة وزير الصحة وقتها سعيد العايدي وانه ابرم صفقة للتهدئة بالمستشقى ابان تعيين سميرة مرعي تقضي باقالة مدير المستشفى وعودته لمباشرة مهامه في ضرب لاستمرارية الدولة ولتتبعات قضائية مفتوحه .

يشار الى ان عادل الزواغي فشل في نيل عضوية المكتب التنفيذي الجهوي خلال المؤتمر الأخير لاتحاد الشغل بصفاقس ضمن قائمة ترأسها محمد شعبان.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING