الشارع المغاربي – جامعة البلديين تستنكر "تجاوزات أعضاء المجالس البلدية"
1000x300

جامعة البلديين تستنكر “تجاوزات أعضاء المجالس البلدية”

6 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : استنكرت الجامعة العامة للبلديين “بشدّة ما آلت إليه الأوضاع بالبلديات”، مشيرة إلى “تسجيل تجاوزات صادرة عن أعضاء المجالس البلدية طالت الأعوان البلديين”.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 6 أوت 2019 أنّ الأعضاء المذكورين “تجاوزوا السلطة الممنوحة لهم بالتدخّل المباشر في التسيير الدّاخلي للمرافق العمومية البلدية وبإسداء التعليمات المباشرة ومخالفة التسلسل الإداري”.

وأشارت إلى أن هذه التجاوزات تسببت في “توترات وإشكاليات”، داعية “سلطة الإشراف إلى تحمّل مسؤولياتها والتدخّل العاجل بإصدار النصوص الترتيبية التوضيحية للعلاقة بين المجالس البلدية المنتخبة والإدارة البلدية في أقرب الآجال”، مذكّرة بأنها كانت قد بادرت بتقديم مذكرة توجيهية في الغرض تم إرفاقها بمشروع النظام الأساسي الخاص بالبلديين.

كما دعت “وزارة الشؤون المحلية والبيئة إلى تنظيم لقاء مع ممثلي المجالس البلدية قصد مناقشة النصوص وإكسائها صبغة ترتيبية من خلال المصادقة عليها بأمر”، معبرة عن “استعدادها التام للذود عن حقوق البلديين واتخاذ كافة الأشكال النضالية للدفاع عن حقوقهم وحفظ كرامتهم في حالة تواصل الوضع على ما هو عليه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING