الشارع المغاربي – سامي الطاهري: الاتّحاد في معركة سياسية مع الحكومة


سامي الطاهري: الاتّحاد في معركة سياسية مع الحكومة

19 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أكد الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018، أن “الحكومة الحالية لا تملك حلاّ سوى نهب جيوب الشعب”، مشددا على أنها “حكومة فاشلة تنهب خيرات وثروات وقوت المواطنين”. 

وأضاف الطاهري خلال كلمة ألقاها اليوم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير في اطار الحشد للاضراب العام المقرر لـيوم 24 أكتوبر الجاري، أن “الاتحاد في معركة سياسية مع الحكومة وأنه طالب بتغييرها نظرا لفشلها في تقديم الحلول وأنه ليس في حاجة للتخفي خلف المطالب الاجتماعية في هذا الصراع”، موضحا أنه “من حق المنظمة الشغيلة التدخل في الشأن الوطني لأنها لم تحد يوما عن مبدئها في الدفاع عن حقوق الشغّالين”.

واعتبر ان “الحكومة ترى في الشعب صوتا لصندوق الانتخابات وجسرا للعبور إلى الحكم”، لافتا إلى أن “لوبيات التهريب تقوم بالتخزين وبتبييض الأموال وتتحكّم اليوم في البلاد”، مبرزا أن “نسبة الفساد ارتفعت بـ30 بالمائة مقارنة بسنة 2010”.

يُشار إلى أنّ اللجنة العليا للمفاوضات 5 زائد 5 تعقد اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 بمقر قصر الحكومة بالقصبة جلسة للنظر في ملفي الزيادة في الأجور بالقطاع العام ورفض التفويت في المؤسسات العمومية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING