الشارع المغاربي – عُمّال الحضائر في اضراب عام
1000x300

عُمّال الحضائر في اضراب عام

13 مارس، 2018

الشارع المغاربي: أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر عن تنظيم اضراب عام لعمال الحضائر يوم 19 مارس 2018 تعقبه وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة.

وجدّد المجمع المذكور في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 عزمه على مواصلة الاحتجاج والنضال السلمي المدني وفق مقتضيات الدستور والقانون الى حين التسوية النهائية والعادلة لمطالب العمال حسب نص البيان.

واتهم المجمع  الحكومة ب “عدم الجدية في حلحلة ملف الحضائر رغم ما يبذله الاتحاد العام التونسي للشغل لتذليل العقبات” وفق نص البيان.

وتمسك المجمع في بيانه بالتسوية العادلة لكافة العمال والعاملات ما بعد 2011 على غرار ما تم مع نظرائهم من حضائر قبل 2011 وألية 16 ، مجددا رفض اقتراحات التكوين والمناولة واي تأخير في صرف الأجور وتعطيل صرف اجور من تجاوزوا 60 سنة وتأخر تسوية وضعياتهم.

وذكّر المجمع بأن مجموعة من عمال الحضائر المطالبين بتسوية وضعياتهم، تنفذ منذ يوم 8 مارس 2018 اعتصاما مفتوحا أمام وزارة الشؤون الاجتماعية ردا على ما اسماه المجمع ب”سياسة المماطلة والتسويف من الطرف الحكومي لملف حضائر ما بعد 2011 ” مستنكرا “حملة التشويه التي تروج لها الحكومة ضد هذه الشريحة من الشعب التونسي”، وفق نص البيان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING