الشارع المغاربي – مُمثلة عُمّال الحضائر : علاش الإستغراب من "المندبة".. المرزوقي قال أنندبهم!
ISSCA 300x250

مُمثلة عُمّال الحضائر : علاش الإستغراب من “المندبة”.. المرزوقي قال أنندبهم!

21 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي :  قالت رئيسة جمعية تونس للدفاع عن حقوق عُمّال الحضائر شادية الشمتوري ان مقطع الفيديو الذي أظهر مجموعة من العاملات بالحضائر وهن “يندُبن” “صُوّر اثر تعنيف الأمن عمال الحضائر يوم 11 أفريل الجاري بالقصبة وسط حالة من الاحباط وخيبة الامل بسبب رفض الحكومة الاصغاء لمطالب الناس العاملين في هذا القطاع المهمش” متسائلة عن سبب استغراب البعض من “سلوك العاملات” وقالت “الم يقل المنصف المرزوقي وكان رئيس دولة انذاك “انندبهم”.

وجاء رد الشمنوري باليوم السبت 21 أفريل 2018 على سؤال حول جدل أثاره الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك والذي تظهر فيه عدد من عاملات الحضائر وهن بصدد الندّب ،ونتحفظ على اعادة نشره لما تضمنه من عبارات تشجع على الكراهية والعنف.

من جهة اخرى أشارت المتحدثة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” الى تنظيم عمال الحضائر تحرك وطني يوم 30 أفريل 2018 تزامنا مع اقتراب الاحتفال بعيد الشغل الموافق لغرة ماي ، مبرزة ان بعض العمال (من جندوبة والقيروان ومنوبة وبن عروس وتونس 1 )دخلوا في اضراب جوع وحشي بعد ان خاطوا افواههم ببطحاء محمد علي بتونس العاصمة احتجاجا على عدم تسوية أوضاعهم المهنية.

وكشفت أن عددا من عمال الحضائر من كل الجهات أودعوا مطلبا لدى رئاسة مجلس النواب (تحصل الشارع المغاربي على نسخة منه) لعقد جلسة عامة قصد التسريع في تطبيق اﻹتفاق المبرم بين اﻹتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة .

واضافت الجمل،أن النائب الأول لرئيس المجلس عبد الفتاح مورو وعدهم في لقاء سابق بالسعي لاقرار جلسة مساءلة لأعضاء الحكومة في أقرب الآجال ُمبينة ان “صمت الحكومة” تُجاه مشروعية مطالبهم فضلا عن تهميش القطاع والتعامل الامني السلبي مع احتجاجتهم الاخيرة أخرها احتجاج القصبة دفعتهم الى مثل هذا التصعيد”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING