الشارع المغاربي – نقابة الثّانوي : الحكومة تحمل أجندات أوسع من أزمة التعليم
1000x300

نقابة الثّانوي : الحكومة تحمل أجندات أوسع من أزمة التعليم

23 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي، اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، “ما جاء على لسان الناطق باسم الحكومة إياد الدهماني دليل على أنّ الحكومة غير مسؤولة وتحمل أجندات أوسع من أزمة التّعليم”.

وأضاف الصميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم: “قطاع التعليم الثانوي مدّ يده لإنقاذ السنة الدراسية، لكن الحكومة تبحث عن مزيد تأزيم الوضع لتمرير خيارات لا وطنية في علاقة بالمشاريع الاجتماعية والاقتصادية”، على حدّ تعبيره.

وكان الدّهماني قد قال في تعليقه على المُبادرة التي تقدّمت بها جامعة التعليم الثانوي “لا يُمكن اعتبار شروط نقابة التعليم الثانوي مبادرة.. وفي الحقيقة عدنا خطوات إلى الوراء”.

وأكّد لدى حضوره اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنه لا يمكن التفاوض بهذا الشكل وأنه لا يوجد أيّ مُبرّر لحجب الأعداد وتعليق الدروس.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد أعلنت يوم أمس اليوم الأحد 22 أفريل 2018 عن “مبادرة” أعربت فيها عن استعدادها للدخول في مفاوضات جدية ومسؤولة وغير مشروطة مع وزارة التربية، لافتة إلى أنّ تعليق قرار “تعليق الدّروس” سيتمّ “حال الدخول في مفاوضات لن يتجاوز الانتهاء منها يوم 27 أفريل 2018 لتُتوّج باتّفاق مُجز يُلبّي مطالب المُدرّسين المادية والمعنوية المُضمّنة بلوائح القطاع المهنية”.

من جانبه، رفض وزير التربية حاتم بن سالم مُبادرة النقابة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING