الشارع المغاربي – نقابة أعوان البنك تُحذّر: مخزون الدم سجّل تراجعا كبيرا ولا يكفي لـ5 أيّام
1000x300

نقابة أعوان البنك تُحذّر: مخزون الدم سجّل تراجعا كبيرا ولا يكفي لـ5 أيّام

قسم الأخبار

8 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكد عماد نصري كاتب عام نقابة أعوان بنك الدم وعضو المكتب التنفيذي للبنك اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 أن مخزون الدم الاستراتيجي بتونس سجّل تراجعا كبيرا وأنّه لا يكفي لـ5 أيام.

وقال نصري خلال تصريح أدلى به اليوم لفقرة “المهمّة” على إذاعة “شمس أف أم”: “يشهد المركز نقصا في مخزونه نظرا للوضع الوبائي الذي تمر به البلاد” موضحا” كنا ننظم حملات تبرع بالدم بالمعاهد والجامعات وفي ظلّ الوضع الحالي أصبح ذلكغير ممكن نظرا للوضع الوبائي مما اثر سلبا على المخزون وبالتالي علينا الاستباق “.

واضاف “يعمل المركز على تأمين مخرون 5 أيام علما أنّه يوزع ما بين 250 و280 وحدة في اليوم وبالنزول تحت هذا المستوى نتوجه للمواطنين ونطلب منهم التبرع لأنّه توجد حاجات يومية ضرورية للدم اضافة الى إنّ للدم صلوحية زمنية محدودة وليس بالامكان تخزين كميات اكثر منه ” .

ونبّه المتحدّث الى حاجة المرضى الذين يخضعون لزرع النخاع لصفيحات دم يوميا قائلا ” نحن في حاجة يومية للدم ويجب تجديد المخزون بصفة دائمة وأتوجّه في هذا الظرف الصعب للمواطنين الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و65 سنة والذين هم في صحة جيدة الى التبرع لتلبية حاجات كلّ المرضى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING