الشارع المغاربي – نقابة الثانوي: نستعد للتفاوض مع وزير التربية الجديد ..والحكومة استفزت الأساتذة النواب


نقابة الثانوي: نستعد للتفاوض مع وزير التربية الجديد ..والحكومة استفزت الأساتذة النواب

6 يناير، 2020

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: أكد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي فخري السميطي، اليوم الاثنين 6 جانفي 2020، أن النقابة ستدخل في مفاوضات مع وزير التربية الجديد حول اللائحة المهنية لمؤتمرها الأخير، موضحا ان النقطة الرابعة من اللائحة المهنية تنص على ادماج الأساتذة النواب على دفعات.

وأفاد السميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن النقابة تساند كل التحركات الاحتجاجية الني دخل فيها الاساتذة النواب منها الاعتصام المفتوح وحجب الاعداد، مشيرا إلى أن كل النقابات الاساسية والفروع الجامعية عبرت عن تضامنها معهم.

وافاد بأن الاساتذة النواب على اتصال يومي بالنقابة،مبينا أن تنسيقيات الاساتذة النواب هي من اتخذت قرار حجب الاعداد وانه ليس بامكان النقابة الاعتراض على قرارها قائلا “ليس لدينا عليهم سلطة ردع لمنعهم او مطالبتهم بمسائل تخصهم..وهذا الفرق بين سلطة قرار القطاع وسلطة القرار في ما بينهم”.

واعتبر السميطي ان وضع الاسانذة النواب لم يعد يحتمل اكثر خاصة وان الحكومة قامت باستفزازهم من خلال قرار اعادة توظيف اداريي وقيمي الوزارة وكل الملحقين في خطط تدريس على مرحلتين، ملاحظا ان الاساتذة النواب اعتبروا ان هذه الخطوة محاولة لغلق الابواب امام تسوية وضعيتهم المهنية.

وأكد ان الحكومة والوزارة يعيشان ازدواجية في القرارات وانهما يعيان جيدا النقص الحاصل على مستوى الانتدابات في قطاع التعليم وانهما ذهبا رغم ذلك  إلى حلول ترقيعية بانتدابات داخلية لا تساهم في التقليص من نسب البطالة.

يُذكر ان الأساتذة النواب دخلوا منذ صباح اليوم الاثنين في اعتصام مفتوح بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية في عدد من الولايات بعد ان قاموا بحجب أعداد التلاميذ.

وطالب الاساتذة بتسوية وضعياتهم المهنية والاجتماعية، مندّدين بتراجع وزير التربية عن وعده المتمثل في تسليمهم وصولات تنص على تاريخ انتداب كل أستاذ حسب مقاييس معينة قبل مغادرته الوزارة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING