الشارع المغاربي – وكالة السلامة المعلوماتية تُحذّر: موجة جديدة من القرصنة على "فايسبوك"
1000x300

وكالة السلامة المعلوماتية تُحذّر: موجة جديدة من القرصنة على "فايسبوك"

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: حذّرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من موجة جديدة من التصيّد الالكتروني “بيشنغ” تنتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عبر استعمال عديد العلامات التجارية والشركات التونسية الخاصة والعمومية. وأوضحت الوكالة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الصفحات المُزيّفة التي قالت ان مجموعة من الـ “هاكرز” أسستها .

وذكرت الوكالة ان هذه المجموعة طلبت من مستعملي “فايسبوك” الدخول لها والتسجيل فيها موهمة اياهم بامكانية الفوز بجوائز وانه يقع في ما بعد اختراق بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.
وأشارت الى ان عملية الاختراق تتم عبر استعمال موقع ” واب ” مخادع يقوم من خلاله القراصنة بالنفاذ الى اعدادات “فايسبوك” للوصول الى المعطيات الخاصة للضحايا.
واوصت الوكالة مستخدمي “فايسبوك” بضرورة التأكد من مصداقية الصفحات من خلال تفقد الشارة الزرقاء والاتصال بالمؤسسات المعنية للتثبت من مدى صحة المسابقات المنشورة قبل المشاركة فيها.
ودعت الى تنزيل برامج مساعدة أو اضافة توسعية ذكرت منها “واب اوف تراست Web of trust” و “ناتكرافت netcraft” و”ادبلوك بلاس adblockplus” ” في متصفح الواب قصد التثبت من مصداقية المواقع التي تقع زيارتها ومنع الاعلانات الاشهارية المشبوهة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING