الشارع المغاربي – ولاية تونس: تعليق القائمات الأوليّة للإنتفاع بـ990 مسكنا اجتماعيّا
1000x300

ولاية تونس: تعليق القائمات الأوليّة للإنتفاع بـ990 مسكنا اجتماعيّا

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن الشاذلي بوعلاق والي تونس ورئيس اللجنة الجهوية للبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية تونس اليوم الاثنين 5 افريل 2021 انه سيتم انطلاقا من اليوم تعليق القائمات الأولية للإنتفاع بالمساكن الاجتماعية بعنوان سنة 2012، مُرتبة حسب الأولوية بمقرات المعتمديات.

وأكّدت ولاية تونس اليوم في بلاغ نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” موجّها لكافة المترشحين للحصول على هذه المساكن أنّه تمّ إتمام قائمات إسناد مساكن إجتماعية قالت انها تتكون من 852 مسكنا جماعيا و138 مسكنا فرديا للمترشحين الذين أودعوا مطالبهم سنة 2012.

ولفتت الى أنّه تمّ انطلاقا من اليوم فتح آجال الإعتراضات لمدة شهر اي إلى غاية 4 ماي 2021 بدخول الغاية بمقرات المعتمديات، مبرزة ان الإعتراض يكون وفق إستمارة يتم سحبها من الصفحة الرسمية لولاية تونس https://www.facebook.com/Gouvernorat.Tunis أو على الموقع الرسمي للولاية على http://www.gouvernorat-tunis.gov.tn أو مباشرة من مقر المعتمدية، وانها تُرجع وجوبا إلى معتمدية المكان مقابل وصل في الغرض، ملاحظة انه لا يمكن قبول أي اعتراض خارج التوقيت الإداري أو خارج الأجال أو باعتماد وثيقة إعتراض مغايرة للإستمارة المخصصة للغرض.

وأرفقت الولاية بلاغها بمجموعة من الملاحظات تمثلت في:

– الاذن بتعليق القائمة الإسمية للمقبولين أوليا للانتفاع بمساكن فردية أو جماعية بمقر المعتمديات.

– يفتح باب قبول الطعون والإعتراضات والملاحظات على القائمة الإسمية لمدة شهر بداية من تعليقها بمقر المعتمديات.

– هذا الترتيب يعتبر أولي وغير نهائي وقابل للمراجعة إثر دراسة الإعتراضات.

– يعتبر الترتيب بالقائمات الإسمية ترتيبا أوليا إلى حين دراسة جميع الإعتراضات المدونة بالسجل المفتوح للغرض بالمعتمديات.

– يمكن لكل مترشح للإنتفاع بمسكن اجتماعي الإعتراض على المعطيات المدرجة بالقائمة الأولية سواء كانت تخصه شخصيا أو تتعلق بمترشح أخر مع ضرورة الإدلاء بالمؤيدات.

– يمكن لأي مواطن من غير المترشحين الاعتراض إذا توفرت لديه معطيات بخصوص مترشح أو مترشحين مضمنة أسماؤهم بالقائمة الاسمية الأولية التي تم تعليقها.

– يتعين على كل معترض الإدلاء بمعلومات جدية ووجيهة تخص كل مترشح معترض عليه (خاصة في ما يتعلق بالدخل العائلي والملكية).

– تتمّ دراسة كلّ الطعون والاعتراضات والملاحظات حالة بحالة ومراجعة الترتيب الأولي للقائمة في إطار اللجنة الجهوية للبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية تونس والقيام بعملية القرعة للمترشحين الأخيرين المتساوين في الترتيب وإعداد القائمات النهائية للمقبولين.

– يمكن لكل مترشح للانتفاع بمسكن اجتماعي ومن له مصلحة والعموم الدخول على موقع “واب” الولاية للاطلاع على النتائج الأولية.

– بالنسبة للمترشحين الذين لا توجد أسماؤهم بالقائمة الأولية يمكنهم معرفة أسباب رفض ملفاتهم عبر تقديم مطلب في النفاذ إلى المعلومة إلى مصالح المعتمدية مرجع النظر وتتم إجابتهم كتابيا طبقا للإجراءات والآجال القانونيّة المعمول بها المنصوص عليها بالمرسوم عدد 41 لسنة 2011 المؤرخ في 26 ماي 2011 المتعلق بالنفاذ الى الوثائق الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING