الشارع المغاربي – يوم 21 اوت: مهنيو منظومة الألبان في إضراب عام
1000x300

يوم 21 اوت: مهنيو منظومة الألبان في إضراب عام

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن كل من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 6 اوت 2020 أن مهنيي منظومة الألبان قرروا تنفيذ اضراب عام يوم 21 اوت الجاري.
وأضافت منظمة الاعراف واتحاد الفلاحة والصيد البحري في بيان مشترك نشراه بصفحتيهما الرسميّتين بموقع “فايسبوك” أنه تقرر أيضا الانطلاق في تحركات احتجاجية بالجهات يوم 17 اوت الجاري وتنفيذ يوم غضب وطني بالعاصمة يوم 19 أوت.
وأوضحا أنه تم اتخاذ هذا القرار اثر اجتماع  انعقد يوم امس بمقر المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والألبان على خلفية “عدم تجاوب الطرف الحكومي مع مطالبهم المشروعة والمتمثلة في تسديد المتخلدات بعنوان منح الاستغلال والتجميع والخزن ومراجعة الأسعار على مستوى الإنتاج والتصنيع ومنحة التجميع”.
يشار الى أن الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب والغرفة النقابية الوطنية لمراكز تجميع الحليب كانتا قد اصدرتا يوم 23 جوان المنقضي بيانا اعلنتا فيه عن عجز ممثّلي حلقتي تصنيع وتجميع الالبان عن الإيفاء بتعهداتهم تجاه المربين وخلاص مستحقاتهم من الحليب الطازج بداية من 1 جويلية الجاري وانه سيترتب عن ذلك إيقاف كلي لنشاط منظومة الحليب.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING